اخبار العملات

سعر الدولار يقفز لمستوى قياسي مفاجئ برفقة اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنية السوداني في السوق السوداء في السودان صباح اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018

افتتحت التعاملات الصباحية اليوم الجمعة في السوق السوداء وسط الخرطوم باسعار جديده مفاجئة لصرف العملات الاجنبية مقابل الجنية السوداني.
حيث حقق الجنية السوداني هبوطا غير مسبوق رغم قلة النشاط في السوق السوداء بسبب عطلة نهاية الاسبوع.
وقفز سعر الدولار صباح اليوم مقابل الجنية السوداني خارج التعاملات المصرفية في السوق السوداء عن طريق التعاملات النقدية الى 70 جنيه فيما بلغ سعر صرفه عن طريق التحويلات البنكية الى 80 جنية.

وارتفع سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنية السوداني الى 18.70 نقدا مقابل 19.85 عن طريق التحويلات البنكية.

وافادالمحلل الاقتصادي البروفيسور محمد الجاك احمد ، ان اسعار العملات الاجنبية ارتفعت بشكل جنوني بسبب ضعف الانتاج خاصة الزراعى نتيجة للضرائب الباهظة والجبايات المفروضة عليه إضافة للسياسات الاقتصادية التى تتبناها الدولة تجاه القطاعات المنتجة إضافة للمضاربات فى الدولار من قبل بعض الجشعين من التجار والنافذين باعتباره سلعة وليس عملة .

وفى هذا الصدد وصف بروفيسور محمد الجاك احمد المحلل الاقتصادى المعروف ، الارتفاع بغير المسبوق ولم تشهده الساحة الاقتصادية السودانية عازيا الأسباب لحزمة من التحديات من بينها

وطالب الجاك الحكومة السودانية بالتدخل السريع لإحكام الرقابة على الاسواق وتحديد اسعار السلع لتكون أقل من الاسعار الحالية فى الاسواق مع تنشيط التعاون على كافة المستويات وتوسيع مظلة التأمين الصحى والاجتماعى وذلك لتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين لجهة ان الاسعار مرشحة للارتفاع فى ظل هذا التصاعد المضطرد فى سعر الدولار والذى تجاوز الآن سقف الـ70 جنيها .

ورهن سيادته جدوى ارتفاع أجور العاملين بالدولة بارتفاع الانتاج والانتاجية للحد من معدلات التضخم .

لمعرفة تفاصيل اسعار صرف العملات بالتفصيل في السودان  ضمن صفحة خصصت في الاقتصادي تحتوى على جداول تحدث على مدار اليوم من الرابط التالي :

اسعار العملات في السودان اليوم مقابل الجنية السوداني في السوق السوداء و بنك السودان المركزي و البنوك السودانية و سعر الدولار – محدث

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock