اتصالات

كارول بارتز: ياهو مستعدة لبيع محركها البحثى لمؤسسة “مايكروسوفت”

 

قالت شركة “ياهو” العملاقة المتخصصة بتقديم خدمات الانترنت انها مستعدة لبيع محركها البحثى لمؤسسة “مايكروسوفت” عملاق صناعة البرمجيات فى العالم فى حال حصولها على مبلغ ضخم من المال. ونقلت صحيفة (وول ستريت جورنال) على موقعها الإلكترونى عن كارول بارتز الرئيسة التنفيذية لشركة “ياهو” قولها “إذا كان هناك مبلغ ضخم من المال، وفى حال التفاوض بشأن التكنولوجيات المناسبة، فإننا سنبرم اتفاقا بالتأكيد”.
وجاءت تصريحات بارتز على هامش مؤتمر بولاية كاليفورنيا الأمريكية أقيم تحت رعاية الصحيفة.
وقالت بارتز ـ فى معرض ردها على سؤال بشأن ما إذا كانت المحادثات مازالت سارية بين “ياهو” و”مايكروسوفت” ـ إنها تجرى “على نحو صغير”.

وكانت “ياهو” أعلنت فى يناير الماضى عن تعيين بارتز، رئيسة مجلس إدارة شركة “أوتوديسك” للبرمجيات السابقة، رئيسة تنفيذية جديدة لها، لتنتهى الشركة بذلك من عملية البحث عن الشخص المناسب لخلافة جيرى يانج الذى استقال من منصبه فى تشرين الثاني/ نوفمبر من العام السابق.
وتعرض يانغ لانتقادات كبيرة داخل الشركة وخارجها بسبب رفضه قبول عرض الاستحواذ الذى تقدمت به “مايكروسوفت” العام الماضى ووصلت قيمته إلى 47.5 مليار دولار، بما يعادل 33 دولارا للسهم الواحد.
وناقشت الشركتان عقب فشل محادثات الاستحواذ بينهما عددا من المقترحات لدمج محركيهما البحثيين، تضمنت إمكانية بيع “ياهو” محركها البحثى بالكامل إلى “مايكروسوفت”، ولكن تلك المحادثات لم يكتب لها النجاح.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock