اخبار التقنية

جوجل يحتفل بذكرى مولد أميليا إيرهارت “Amelia Earhart”

احتفل موقع جوجل الأمريكى، لمحركات البحث بشبكة الإنترنت الدولية، للمعلومات بذكرى مولد اميليا ماري ايرهارت والتي تعد  أول امرأة تطير بمفردها عبر المحيط الأطلسي, وولدت اميليا يوم 24-7-2012م.
وبحسب موقع ويكيبيديا فإن اميليا ايرهارت تعتبر رائدة متفوقة في الطيران الاميركي وكاتبة.[1][2] كانت إيرهارت أول امرأة تحصل على صليب الطيران الفخرى، وحققت العديد من الأرقام القياسية الأخرى، كتبت أكثر الكتب مبيعا عن تجربتها في الطيران، وكان لها دورا أساسيا في إنشاء والتسعين التسعات، وهي منظمة للطيارين من الإناث.
وانضمت إيرهارت إلى هيئة التدريس في الجامعة الشهيرة عالميا جامعة بوردو قسم الطيران في عام 1935، بوصفها عضو هيئة تدريس زائر لتقديم النصح للنساء في مجالات العمل وإلهامهم نظرا لحبها للطيران.
وتقول المعلومات أن اميليا اختفت أثناء محاولة للدوران حول الكرة الأرضية في عام 1937 باستخدام الطائرة Lockheed L-10 Electra بتمويل من جامعة بوردو، واختفت إيرهارت فوق وسط المحيط الهادئ قرب جزيرة هاولاند. لا تزال عجائب حياتها وعملها واختفائها مستمرة حتى يومنا هذا.
كانت اميليا أول امرأة تطير منفردة في رحلة مباشرة عبر المحيط الأطلسي، ولذلك حصلت على صليب الطيران الفخرى من الكونغرس، وصليب فارس وسام الشرف من الحكومة الفرنسية، والميدالية الذهبية من الجمعية الجغرافية الوطنية من الرئيس هربرت هوفر. ازادت شهرة ايرهارت وكونت علاقات صداقة مع كثير من أصحاب المناصب العليا، من أبرزهم السيدة الأولى اليانور روزفلت 1933-1945.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock