عقارات وانشاءات

المرحلة الخامسة لمشروع السائلة الشمالية بأمانة العاصة ب 7,8 ملايين دولار

جرى بأمانة العاصمة اليوم فتح المظاريف الخاصة بمشروع حماية مدينة صنعاء من أضرار السيول (السائلة الشمالية) المرحلة الخامسة بتكلفة 7 مليون و800 ألف دولار بتمويل 80 بالمائة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي و20 بالمائة من الحكومة اليمنية.
ويقع المشروع في المنطقة الشمالية لأمانة العاصمة ويمتد مساره من الحصبة جنوباً إلى تقاطع الإصلاحية المركزية شمالاً وبطول 1500متر.

وخلال فتح المظاريف ثمن أمين العاصمة عبدالقادر هلال الدعم الكبير الذي يقدمه الصندوق العربي لدعم البنية التحتية في صنعاء.. مشيرا إلى أن المشروع يأتي ضمن استكمال أعمال الشبكة الرئيسية لتصريف مياه الأمطار “السائلة الرئيسية”.

ويهدف المشروع إلى حماية المدينة والمباني المجاورة من أضرار السيول وامتصاص جزء كبير من حركة المرور المتقاطعة مع السائلة وكذلك الموازية لها.. بالإضافة إلى تأهيل مجاري السيول للقيام بوظيفتها الطبيعية وتحسين الوضع البيئي والحضري لمنطقة المشروع من خلال عناصره المختلفة.

ويتكون المشروع من أعمال تمهيدية تشمل أعمال ترابية وبناء جدران حجرية ورصف حجري لقاع السائلة ومخارجها وصب بلاطة قاع السائلة ومداخلها من الخرسانة المسلحة وتنفيذ جسور المشاة وأعمال إنارة وخدمات ملحقة بها.

حضر فتح المظاريف وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشئون لفنية المهندس معين المحاقري ومدير عام وحدة تنفيذ السائلة المهندس عبدالوهاب الارياني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock