اتصالات

لمدة 15 دقيقة جوجل ينقلب على باحثيه

 

تفأجا مرتادي الانترنت السبت في جميع انحاء العالم بظهور رسالة البرامج الضارة عند البحث عبر محرك البحث جوجل  جاء فيها “قد يضر هذا الموقع جهاز الكمبيوتر الخاص بك” مماتسبب في انخفاض زوار المواقع الالكترونية في جميع انحاء العالم دون استثناء حتى موقع جوجل ذاته  كماهو موضح في الصورة .واوضحت شركة الحماية التي تتخذ من ماونتن فيو في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) مقرا لها، على مدونتها على الانترنت “للاسف، هنا وقع الخطأ البشري” فقد تم ادخال عنوان الكتروني خطأ الى قائمة المواقع الخطرة، هو عنوان الموارد

الموحد “يو ار ال” متبوعا ب”سلاش” (/ فاصل) وهذه العلامة (سلاش) موجودة في كل عناوين المواقع الالكترونية.
ونتيجة لهذا الخطأ اصبح غوغل يمنع مستخدميه من الدخول الى اي موقع الكتروني ويحيلهم الى موقع “ستوب باد وير دوت اورغ” الذي وجد نفسه امام كم هائل من الاحالات.
واوضح غوغل ان “الاخطاء بدأت بالظهور بين الساعة 27،14 و40،14 تغ وبدأت بالاختفاء بين 10،15 و25،15 تغ، وبالتالي فإن فترة العطل لكل مشترك بلغت حوالى 40 دقيقة”.
وقدم المحرك اعتذاره لمستخدميه واعدا بفتح “تحقيق دقيق في هذا الحادث” وب”وضع اجراءات تحقق اكثر صرامة لمنع تكراره”. ويهيمن غوغل اليوم على حوالى 70% من عمليات البحث عبر الانترنت وحصته هذه لم تنفك ترتفع خلال السنوات الفائتة.
 

.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock