اقتصاد يمني

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يمنح 11 مليون دولار لدعم القطاع السمكي في اليمن

 

منح الصندوق الدولي للتنمية الزراعية /إيفاد/ اليوم   منحة مالية مقدارها 11 مليون دولار لدعم القطاع السمكي في اليمن.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع وزير الثروة السمكية اليمني محمد صالح شملان مع بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية /إيفاد/ برئاسة مدير حقيبة اليمن بالصندوق عمر ظافر.
وبحسب الصندوق سيتم تخصيص المنحة لتنمية تجمعات الصيادين في المحافظات الساحلية من خلال توفير خدمات البنية التحتية من كهرباء ومياه وغيرها وتدريبهم على الطرق الحديثة في الصيد والتعامل مع المنتجات السمكية .
وفي اللقاء ثمن وزير الثروة السمكية اليمنى دعم صندوق الإيفاد لليمن في مختلف المجالات .. مؤكدا أن القطاع السمكي بحاجة ماسة إلى تخصيص المزيد من المبالغ لاستكمال البنية التحتية.

وأكد أن الوزارة ستعمل على توفير البيانات والإحصائيات الخاصة بالقطاع السمكي من حيث المخزون وعدد المواقع والتجمعات السمكية والصيادين بما يمكن الصندوق من تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.
بدوره أشار مدير حقيبة اليمن بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية /إيفاد/ إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع إبتداءا من ديسمبر القادم مؤكدا حرص الصندوق على تعزيز التعاون مع اليمن في مجال تنمية الثروة السمكية باعتبارها من أهم مقومات الأمن الغذائي المحلي والعالمي.
ولفت ظافر إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع هو تنمية مجتمعات الصيادين في المحافظات الساحلية وانتشالهم من حالة الفقر من خلال تنمية قدراتهم المهنية وتوفير المتطلبات الأساسية لمزاولة العمل السمكي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock