اقتصاد يمني

السعدي: مؤتمر الرياض سيشهد تعهدات مالية لدعم اليمن

قال الأخ الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الوزارة تعكف حاليا على إستكمال وثائق مؤتمر المانحين لليمن المقرر عقده في الرياض يومي 4 و5 سبتمبر القادم . .
وأوضح في تصريح لصحيفة  26 سبتمبر في عددها الصادر اليوم أن الوثائق تتضمن خطة إستثنائية ودراسة عن الطاقة الإستيعابية لتمويلات المشاريع من المنح والمساعدات، وأن جميع المانحين يشاركون عبر ممثليهم في صياغة الوثائق والتصورات لضمان نجاح المؤتمر وخروجه بالنتائج المتوخاه . وكشف السعدي أن اليوم الأول من المؤتمر سيخصص للحكومات والمنظمات الدولية فيما يخصص اليوم الثاني للمجتمع المدني والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن الوفد اليمني سيضم الجانب الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني .

وقال وزير التخطيط أن المؤتمر سيشهد في ختامه الإعلان عن التعهدات المالية لدعم جهود حكومة الوفاق الوطني في الفترة القادمة في تخفيف آثار الأحداث التي جرت في اليمن وتحريك النمو الإقتصادي والتنمية وتخفيف الفقر والبطالة .

وثمن الدكتور السعدي الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة في إستضافة المؤتمر وحشد الدعم الدولي والإقليمي بالإضافة إلى الجهود المشكورة من البنك الدولي وبقية المنظمات الدولية، متوقعاً أن يحقق المؤتمر نتائج جيدة وأن ينجح في تأمين التمويلات اللازمة لتنشيط عجلة التنمية في اليمن .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock