طب وصحة

العثور على مادة الكوكايين في عبوات مشروب الطاقة “ريد بول”

 

عثرمسؤولون في هونغ كونغ  اثار لمادة الكوكايين في عبوات “ريد بول” بعد ايام على مصادرة السلطات التايوانية حوالى 18 الف علبة من مشروب الطاقة هذا الذي يحظى بشعبية.
وقال مسؤولون في مركز سلامة الاغذية ان تحليلا مخبريا اظهر كميات صغيرة جدا من هذا المخدر في عينات من “ريد بول كولا” و”ريد بول الخالي من السكر” و”ريد بول انيردجي درينك” بحسب ماذكرته  وكالة الأنباء الفرنسية.
وسحب هذا المشروب من المتاجر الكبرى الرئيسية على ما اوضح ناطق باسم المركز في بيان مضيفا ان كمية الكوكايين التي عثر عليها في المشروب لا تشكل خطرا كبيرا على الصحة.

واوضح البيان ان الكمية التي عثر عليها تتراوح بين 1،0 و3،0 مايكروغرام من الكوكايين في الليتر الواحد.
وقالت المسؤولة عن مكافحة المخدرات في هونغ كونغ سالي وونغ ان السلطات تدرس احتمال ان تكون هناك مسؤولية قانونية تقع على عاتق المستوردين والموزعين.
واوضحت في بيان ان “الكوكايين هو من المخدرات الخطرة وحيازة هذه المخدرات والاتجار بها يعد جريمة”.
واتى الكشف عن هذه القضية بعدما صادرت السلطات في تايوان السبت حوالى 18 الف علبة من ريد بول مستوردة من النمسا بعدما اكتشفت انها تحتوي اثارا لهذه المخدرات.
وامرت السلطات التايوانية بسحب هذا المشروب من المتاجر بانتظار المزيد من التحقيقات.
وتعذر الحصول على تعليق من ريد بول على الفور.

 

في السعودية أعلنت هيئة الغذاء والدواء السعودية  ، أنها سحبت عينات من مشروبات الطاقة الموجودة في الأسواق المحلية، وتجري حالياً تحاليل للتأكد من سلامة هذه المنتجات، وذلك بعد أن حظرت بعض الدول أحد أنواع المشروب نتيجة احتوائه على نسبة ضئيلة من مادة الكوكايين المخدرة.

وفي الامارات العربية المتحدة تجري  اختبارات على مشروب الطاقة المفضل لدى الكثيرين “ريد بول” بحثاً عن آثار للكوكايين بعد ما أثير حول وجود هذه المادة غير القانونية في علب معروضة للبيع في ألمانيا وهونغ كونغ.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock