طب وصحة

تنتشر العديد منها في الاسواق اليمنية ..مستحضرات تلوين الوجه المصنوعة في الصين سامة

 

حضرت السلطات الصينية بيع ألوان تستخدم في الرسم على الوجه  بعدما أثبتت الفحوصات أنها تحتوي على كميات من الرصاص تفوق حد الأمان بـ 30 مرة.
وحثت إدارة الجمارك والضرائب في هونج كونغ الآباء على منع الأطفال من اللعب بمستحضرات تلوين الوجه المصنوعة في الصين حيث أثبتت الفحوصات أنها تحتوي على كميات من الرصاص بما يعادل 2600 ميلجرام لكل كيلوغرام متجاوزة بشكل كبير حد الأمان المتعارف عليه وهو 90 ملغرام / كيلوغرام.

وتحمل المستحضرات اسم ” فلورسينس  هورور  ميكاب كيت”  وتحتوي على مواد ضارة وتوجد إرشادات على ظهر العبوة بستة لغات أوروبية من بينها الإنكليزية والألمانية.
ويؤثر الرصاص السام على الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب تقليص القدرات المعرفية بشكل مؤقت أو دائم والصداع وإفراط في النشاط وقصور جنسي وفي الحالات الحرجة يمكن أن يؤدي إلى نوبات مرضية والإغماء والوفاة. والأطفال أكثر عرضة للإصابة بالتسمم.يذكر الى ان الاسواق اليمنية  تنتشر فيها العديد من الوان الرسم على الوجه وتباع بمبالغ زهيدة الثمن ويرجع انتاج تلك الالوان الي بلد الصين .ويعتمد التاجر اليمني على الاسواق الصينية لاستيراد منتجات عديدة بصرف النظر عن رداة وخطورة تلك المنتجات,بل تجد البعض يشتري المنتجات غير المصرح بيعها في الصين ومنها تلك الالوان السامة المنتشرة في الشارع اليمني . الجدير بالذكر

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock