اخبار التقنية

دراسة تكشف تراجع حصة سامسونج في سوق المحمول العالمية رغم احتفاظها بالمركز الأول !

تعاني سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية من صعوبات في الهاتف المحمول في سوق الهواتف المحمولة العالمية رغم تحقيقها ارتفاعا في الارباح  بنسبة 48 % في الربع الثاني على أساس سنوي، بفضل المبيعات القوية للهواتف الذكية و احتفاظها بالمركز الأول في سوق صناعة المحمول العالمي .
و وفقا لتقرير لشركة “إس.أيه” (Strategy Analytics)  ) الأمريكية لأبحاث السوق التي نشرتها وكالة يونهاب الكورية فقد باعت سامسونج خلال الربع الثاني من العام الحالي 50.5 مليون هاتف ذكي مسجلة رقما قياسيا جديدا في المبيعات ربع السنوية.
حيث تراجعت مبيعات الهاتف المحمول العالمية لشركة سامسونج خلال الربع الثاني من هذا العام بمقدار 21% مقارنة مع نفس الربع من العام الماضي حيث بلغت أكثر من 43 مليون وحدة.  
وهيمنت شركة نوكيا على سوق الهاتف المحمول التي فقدتها شركة سامسونج .
وشهدت نوكيا زيادة بمقدار مليوني وحدة في مبيعاتها العالمية للهاتف المحمول الذي يتراجع حجم سوقه العالمية بنسبة أكثر من 10%.  
وبالتالي، انخفضت حصة شركة سامسونج في سوق الهاتف المحمول إلى 20% بانخفاض 2% عن نفس الفترة من هذا العام.  
ووصفت شركة إس.أيه  إنجازات شركة نوكيا بأنها تهديد جديد للأداء في مجال غير هاتف ذكي لشركة سامسونج .  
ويتوقع تقرير شركة إس.أيه أن تطرح شركة سامسونج طرزاً جديدة بأسعار متوسطة ومنخفضة في الهاتف الذكي والهاتف المحمول التقليدي خلال النصف الثاني من هذا العام.
وتوقعت الشركة أن تطرح شركة سامسونج طرزا جديدة بأسعار متوسطة ومنخفضة في الهاتف الذكي والهاتف المحمول أثناء النصف الثاني من هذا العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock