اقتصاد يمني

السعدي/ مؤتمر مانحي اليمن سينعقد في موعده

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أن مؤتمر الرياض للمانحين لليمن سيعقد في الموعد المحدد لانعقاده بالرابع من شهر سبتمبر القادم ، منوها الى انه تم التوافق على عقد مؤتمر أخر للمانحين في العاصمة الأمريكية ” نيويورك ” نهاية الشهر بالتزامن مع الموعد المحدد لانعقاد مؤتمر اصدقاء اليمن .
وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي لدى ترأسه اليوم الاجتماع التشاوري الموسع مع المانحين الذي عقد بوزارة التخطيط والتعاون الدولي لاستعراض الترتيبات الخاصة بانعقاد مؤتمر المانحين لدعم اليمن الى انه تم استكمال إنجاز كافة الوثائق المتعلقة بمؤتمر الرياض للمانحين ومن ابرزها خطة الانعاش الاقتصادي المزمنة بعامين الى جانب تقرير حول الاحتياجات الانسانية في اليمن وورقتي عمل مقدمتان من مؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني .

ولفت الوزير السعدي الى أن مؤتمر الرياض للمانحين سيكرس لاستعراض وتقديم هذه الدراسات والوثائق فيما سيخصص مؤتمر نيويورك الذي سيعقد نهاية سبتمبر القادم لإعلان التعهدات التمويلية المقدمة من المانحين لليمن.

من جانبه قدم مدير عام الدراسات الاقتصادية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور البشيري في الاجتماع الذي أدارة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري عرضا ملخصا للوثائق التى سيتم عرضها خلال مؤتمر الرياض للمانحين والترتيبات المتعلقة بانعقاد الأخير.. مشيرا الى أن اليوم الأول للمؤتمر سيكرس لعرض وثائق البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية والبرنامج الاستثماري العام والتقييم الاقتصادي والاجتماعي المشترك والدراسة الخاصة بالقدرة الاستيعابية وإطار الالتزامات المشتركة بين الحكومة اليمنية والمانحين فيما يخصص اليوم الثاني من مؤتمر الرياض لعرض الوثائق المقدمة من مؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الغير حكومية الى جانب تقديم وثيقة الشراكة بين الحكومة ومجتمع المانحين .

وأشار البشيري الى انه تم التوافق على عقد مؤتمر المجموعه الاستشارية بين اليمن وشركاءها في التنمية برعاية الحكومة السعودية يومي ” 5-6 ” من شهر سبتمبر القادم .

هذا واعلن خلال الاجتماع عن تدشين الموقع الالكتروني الخاص بمؤتمر الرياض للمانحين والذي سيتضمن كافة الوثائق التى ستعرض خلال المؤتمر باللغتين العربية والانجليزية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock