اخبار التقنية

جوليا تشايلد الطاهية التي سحرت قلوب الامريكين

يصادف اليوم الذكرى المئوية لميلاد الطاهية الامريكية “جوليا تشايلد كارولين ماك ويليامز” والتي يعتبرها الامريكيين عمدة البرامج التلفزيونية في مجال الطبخ وأفضل كاتبة في مجال كتب الطبخ, كما يعدونها الشخصية التلفزيونية التي استطاعت ان تنشر ثقافة المطبخ الفرنسي للرأي العام الاميركي.
وحظيت جوليا تشايلد والتي احتفل اليوم موقع البحث الشهير “جوجل” بذكرى ولادتها اليوم والتي تصادف 15-8، وتوفيت في عام 2004، حظيت بجيل واسع من المشجعين والمتابعين لرحلتها في عالم الطبخ والعروض التلفزيونية والتي يعدها البعض مدرسة في فن الطبخ ..

الطاهية جوليا سحرت قلوب الامريكيين بما قدمته من وصفات واطباق غزت بها منازلهم, كما ان كتابها الذي اصدرته خلال عام 1961 والذي كان انطلاقتها نحو عالم التلفزيون لتقدم اولى برامجها التلفزيونية والذي حمل عنوان “الطباخ الفرنسي”.

عملت جوليا والتي ولدت في مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا في عام 1913 خلال الحرب العالمية الثانية في مكتب الخدمات الاستراتيجية في وكالة الاستخبارات الامريكية.

وكانت بدايتها مع المطبخ حينما تزوجت باول تشايلد الذي كان يعمل فناناً وشاعراً ومصوراً, والذي كان له الفضل في ادخالها الى المطبخ والذي بث فيها حب الطهي ما جعلها تبحث عن طريقة لتطوير ذاتها فسافرت إلى فرنسا عام 1948 مع زوجها لتتعلم فنون الطهي الفرنسية.

وعندما كان عمرها 51 سنة دخلت غمار التلفزيون لتقدم اولى برامجها في الولايات المتحدة بشكل اسبوعي خلال عام 1963م واستمر هذا البرنامج في تقديم وصفاتها واطباقها على مدى 206 حلقة تلفزيونية.

كما انها منحت وسام جوقة الشرف من قبل فرنسا لنشرها ثقافة الطهي الفرنسي في المجتمع الامريكي.
– نقلاً عن الجارديان البريطانية – ترجمة خاصة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock