اقتصاد يمني

اليمن تدشن البرنامج الدولي لشهادة المطابقة في بلد المنشأ ICCP

 

 

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بصنعاء البرنامج الدولي لشهادة المطابقة في بلد المنشأ .
ووفق البرنامج تقوم شركتا “بيفاك” الفرنسية و”كوتكنا” السويسرية المختصات بإصدار شهادات المطابقة بالتفتيش والفحص قبل الشحن ومنح شهادات المطابقة لمجموعة من المنتجات المستوردة الخاضعة للبرنامج بحسب المعايير والقواعد الفنية والمواصفات القياسية التي حددتها الهيئة .

وفي ندوة تعريفية بالبرنامج أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل إن تدشين البرنامج الدولي لشهادات المطابقة في بلد المنشأ نقطة تحول في مسار الهيئة خصوصا في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من تحديات نتيجة توالي الأزمات العالمية وما يترتب عليها من تغيير في مسار الاقتصاد المتطورة وانعكاس ذلك على الدول النامية.
وقال : أن الحكومة قامت بمراجعة السياسة العامة للتخفيف من الآثار الاقتصادية لهذه الأزمات والتركيز على إبقاء معدلات نمو موجبة في الاقتصاد الوطني خاصة في القطاعات الواعدة وإدخال قطاع التجارة في القطاعات الواعدة .
موضحا أن المواصفات اليمنية أخذت في الاعتبار في إعادة تحديد الأولويات وإعادة صياغتها لتتمكن من موائمتها في إطار السياسة العامة والهادفة للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية والسعي لإدماج اقتصاد اليمن في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock