تعليم و موارد بشرية

تأمين صحي واراضي سكنية لهيئة التدريس في جامعة صنعاء

أقرت جامعة صنعاء اليوم في اجتماع استثنائي ضم رئاسة الجامعة ونواب رئاسة الجامعة وعمداء الكليات تشكيل لجنة برئاسة النائب الأكاديمي الدكتور مصطفى المتوكل لإعداد مشروع لائحة التأمين الصحي والتكافل الاجتماعي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وأكد الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجامعة الدكتور احمد باسردة على أهمية اختيار أفضل تجارب التأمين الصحي المعمول بها في الجامعات العربية والأجنبية للإسهام في تقديم خدمة أفضل في مجال العلاج والتطبيب لأعضاء الهيئة التدريسية ومنتسبي الجامعة بما يسهم في توفير أفضل الأجواء للعطاء الأكاديمي والإبداع العلمي.

وحث رئيس الجامعة اللجنة المكلفة بإعداد اللائحة سرعة وضع المقترحات المبدئية وتقديمها خلال أسبوعين ليتسنى لمجلس الجامعة سرعة البت في موضوع التامين الصحي في اقرب اجتماع قادم.

ونوه الدكتور باسردة إلى حرص رئاسة الجامعة على تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لمنتسبيها من خلال دائرة للخدمات الطبية والتأمين الصحي ستوفر لها الإمكانيات الفنية والإدارية بحيث تستطيع تقديم نظام صحي متميز يديره أساتذة من كليات الطب المختلفة .

مشددا على دور نقابة هيئة التدريس بالجامعة في هذا الصدد لإنجاز هذا المشروع الذي ينتظره أعضاء هيئة التدريس منذ زمن.

كما اقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة رئيس الجامعة وعضوية النائب لشئون الطلاب ومدير عام الأراضي بالجامعة للتواصل مع رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة ونائب وزير الداخلية لتامين وحماية أراضي الجامعة المخصصة كأرض سكنية لأعضاء هيئة التدريس في ضبوة وبني الحارث والرحبة والتي منحت لهم بتوجيهات رئاسية سابقة.

وشدد الاجتماع على ضرورة الاسراع في استكمال ماتبقى من اجراءات ادارية اوفنية تتعلق بمسالة الارض والبدء باسقاط المخططات على الارض وتامينها من الاعتداءات ليتم توزيعها على الهيئة التدريسية في اقرب وقت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock