اخبار التقنية

جوجل يحتفل بالذكرى ال1147 لميلاد شيخ الأطباء أبو بكر الرازي

يحتفل موقع البحث الشهير, جوجل, اليوم بـ الذكرى ال1147 لميلاد شيخ الأطباء أبو بكر الرازي, والذي يعد أحد أعظم أطباء الإنسانية على الإطلاق كما وصفته زجريد هونكه في كتابها شمس الله تسطع على الغرب.
وتصادف ذكرى ميلاد شيخ الاطباء أبو بكر الرازي, الذي درس الرياضيات والطب والفلسفة والفلك والكيمياء والمنطق والأدب, اليوم الموافق 26-8, والذي ولد في مدينة الري “بحسب موقع ويكيبيديا” وفي عام  250 هجرية/ وتصادف 864 بالميلادية, وتوفي في تاريخ  5 شعبان 311هـ/19 نوفمبر 923م.

وألف العالم أبو بكر الرازي كتاب الحاوي في الطب الذي ضم كل المعارف الطبية منذ أيام الإغريق حتى عام 925م وظل المرجع الطبي الرئيسي في أوروبا لمدة 400 عام بعد ذلك التاريخ.

واشتهر الرازي في الري “مسقط راسه” وجاب البلاد وعمل رئيسا لمشفی له الكثير من الرسائل في شتى مجالات الأمراض وكتب في كل فروع الطب والمعرفة في ذلك العصر، وقد ترجم بعضها إلى اللاتينية لتستمر المراجع الرئيسية في الطب حتى القرن السابع عشر، ومن أعظم كتبه “تاريخ الطب” وكتاب “المنصور” في الطب وكتاب “الأدوية المفردة” الذي يتضمن الوصف الدقيق لتشريح أعضاء الجسم. هو أول من ابتكر خيوط الجراحة، وصنع المراهم، وله مؤلفات في الصيدلة ساهمت في تقدم علم العقاقير.وله 200 كتاب ومقال في مختلف جوانب العلوم.

وللمزيد من المعلومات حول العالم الشهير ابو بكر الرازي يمكنكم زيارة الرابط التالي من الموسوعة الحرة “ويكيبيديا”:
ابو بكر الرازي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock