المناطق الحرة

اليمن : مصدر مسؤول ينفي خبر الغاء اتفاقية تشغيل ميناء عدن عبر شركة موانئ دبي العالمية

نفى مصدر مسؤول في مؤسسة خليج عدن صحة الانباء الواردة بان المؤسسة قررت السير في انهاء اتفاقية تشغيل ميناء عدن لشركة موانئ دبي العالمية في اجتماع لمجلس ادارة المؤسسة .

و نفى المصدر عقد اجتماع لمجلس ادارة المؤسسة وأعضاء الجمعية العمومية امس السبت بهذا الخصوص.
وكانت قد أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها بتاريخ 19 يونيو 2012م برئاسة المهندس أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة في رسالة موجهه الي مجلس الوزراء بشأن فسخ العقد مع شركة موانئ دبي العالمية الخاص بتشغيل ميناء عدن.
وأكدت الهيئة ان قرارها جاء بعد استعراض أعمال التحري من قبل لجان من الخبراء والمختصين في كافة النواحي الفنية والمالية والقانونية حول الاختلالات في تنفيذ الالتزامات التعاقدية من قبل شركة موانئ دبي لتشغيل محطتي عدن والمعلا للحاويات.
وشددت على ضرورة إلزام مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية بسرعة مباشرة الإجراءات القانونية الخاصة بإنهاء اتفاقية تأجير محطتي المعلا وعدن لثبوت تعمد المشغل وكيل الشركة المشتركة “دبي وعدن لتطوير الموانئ” عدم تنفيذ خطة الاستثمار الخاصة بالمرحلة الأولى من عملية التطوير خلال الفترة الزمنية المحددة لها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمطالبة بالتعويض العادل جراء الأضرار الفادحة التي تعرض لها ميناء عدن للحاويات نتيجة للإدارة والتشغيل السيء من المشغل.
وأقرت الهيئة مخاطبة الحكومة بسرعة توفير السيولة اللازمة لتنفيذ أعمال التطوير المتعثرة في ميناء عدن للحاويات واختيار مشغل جديد للميناء.
وكان  وزير النقل اليمني الاستاذ واعد باذيب صرح في اواخر ابريل الماضي بإن شركة موانئ دبي أخلت بالتزاماتها ولم تنفذ الشروط المنصوص عليها في العقد , عملت على وضع شروط وجزاءات أمام شركات الملاحة العالمية وبشكل عمل على تنفير شركات الملاحة العالمية من الميناء.

اقرا ايضا :  اثر ضغوطات شعبية و اقرار مكافحة الفساد اليمنية فسخ العقد ..انباء عن الغاء اتفاقية تشغيل ميناء عدن عبر شركة موانئ دبي العالمية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock