المناطق الحرة

وزارة النقل اليمنية تعلن دعمها الكامل لقرار الغاء اتفاقية تشغيل ميناء عدن عبر مؤاني دبي

أعلنت وزارة النقل اليمنية دعمها لقرارات مؤسسة مؤاني خليج عدن بشأن إنهاء إتفاقيتها مع شركة مؤاني دبي العالمية, المشغلة لميناء عدن منذ 2008.
وقالت الوزارة أن قرار مؤسسة مؤاني خليج عدن يتوافق والمصالح الوطنية لليمن.

وكان وزير النقل اليمني الاستاذ واعد باذيب صرح في اواخر ابريل الماضي بإن شركة موانئ دبي أخلت بالتزاماتها ولم تنفذ الشروط المنصوص عليها في العقد , وعملت على وضع شروط وجزاءات أمام شركات الملاحة العالمية وبشكل عمل على تنفير شركات الملاحة العالمية من الميناء.

وقررت مؤسسة خليج عدن السير في انهاء اتفاقية تشغيل ميناء عدن لشركة موانئ دبي العالمية في اجتماع لمجلس ادارة المؤسسة اليوم السبت .

وجاء القرار عقب عقد عدة جلسات للاستفسار من أعضاء مجلس إدارة الشركة وأعضاء الجمعية العمومية من الجانب اليمني خلال الاشهر الماضي وكشفت الدراسات الأولية عن حقائق خطيرة كانت السبب الرئيسي لتدهور العمل في محطة الحاويات بعدن ولازالت الهيئة تتابع إجراءاتها في تحليل أداء الشركة المشغلة منذ توقيع الاتفاقية تحديدا من 1/11/2008م حتى نهاية 2011م.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد قد أقرت في اجتماعٍ سابق لها خلال شهر يونيو الماضي وبرئاسة المهندس أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة في رسالة موجهه الي مجلس الوزراء بشأن فسخ العقد مع شركة موانئ دبي العالمية الخاص بتشغيل ميناء عدن.

وأكدت الهيئة ان قرارها جاء بعد استعراض أعمال التحري من قبل لجان من الخبراء والمختصين في كافة النواحي الفنية والمالية والقانونية حول الاختلالات في تنفيذ الالتزامات التعاقدية من قبل شركة موانئ دبي لتشغيل محطتي عدن والمعلا للحاويات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock