اقتصاد يمني

هلال يوجه بإغلاق متنزه فرح لاند لمخالفته شروط الامن والسلامة

وجه أمين العاصمة عبد القادر علي هلال الجهات المختصة بإدارة الأمن والحدائق بالإغلاق الفوري لمنتزه فرح لاند بمنطقة عصر مديرية الوحدة على إثر الحادث المأساوي الذي أودى بحياة الطفلة مرام وجرح شقيقها الأكبر محمد بسبب مخالفة الألعاب فيه لشروط الأمن والسلامة.
كما وجه بتشكيل لجنة قانونية وفنية وبيئية من المختصين في أمانة العاصمة تعنى بتقييم ومراجعة الوضع القانوني لمتقبلي الحدائق والمنتزهات بالأمانة والتعامل معهم بحزم وفق اللوائح المنظمة والقانون.

وأشار هلال إلى أن اللجنة التي سيتم تشكيلها ستقوم بالنزول الميداني إلى جميع الحدائق والمنتزهات بالأمانة لتقييم مستوى النظافة ومدى الالتزام بالمواصفات والشروط الفنية للألعاب والخدمات الترفيهية التي تقدم للمواطنين وعلى وجه الخصوص الأطفال.

وعبر أمين العاصمة عن ألمه وحزنه الشديد لسقوط ضحايا من الأطفال في أول أيام عيد الفطر المبارك .. مؤكداً أن أمانة العاصمة ستتعامل بحزم مع متقبلي هذه الحدائق بما من شأنه الارتقاء بخدماتها بالشكل المطلوب باعتبارها متنفسات حيوية للعاصمة صنعاء وساكنيها.

وكان وكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي قد اطمأن اليوم على صحة الطفل محمد عبدالسلام الخولاني البالغ من العمر 8 سنوات والذي أصيب بكسر في القدم ورضوض في الرأس ومختلف أنحاء الجسم جراء سقوطه من الأرجوحة من على عدة أمتار عن الأرض.

وخلال زيارته الميدانية لمنتزه فرح لاند أكد الوكيل الأول وجود إهمال كبير في صيانة التجهيزات والآلات والألعاب وأن جميع الألعاب تفتقد لأبسط شروط الأمن والسلامة الأمر الذي يعد جريمة كبيرة في حق المواطنين وخاصة أبناءنا الأطفال. مشيراً إلى أن أمانة العاصمة اتخذت إجراءات عاجلة تمثلت في الإغلاق الفوري للحديقة واتخاذ إجراءات قانونية ورادعة للمتعهد نظراً للإهمال الكبير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock