اقتصاد خليجي

المملكة القابضة: إعمار لديها مشروع مماثل ناجح جدا ولم نطلب أن تكون مستثمر معنا

أكد طلال الميمان “العضو التنفيذي للتطوير والاستثمارات الإقليمية للمملكة القابضة” على أن إعمار العقارية لديها الكثير من الخبرات ولديها مشروع مماثل في دبي – برج دبي البالغ طوله أكثر من 800 متر – وهو ناجح جدا بالتالي فدورها سيكون في الخدمات الفنية هو شراكة فنية وتسويق وتقديم التصاميم والمشورة واقتراح التغييرات إن وجدت والتنسيق الإجمالي مع كل فنيي المشروع من مصممين وشركات بناء أو الجهات الرسمية في جدة.
وأضاف في حواره لقناة العربية هناك شراكة أخرى بالنسبة للبنية التحتية وهي إدارة المشروع وإدارة التطوير ,الذي يمثل سلسلة من الخدمات ولايمكن أن تجعل الشركات المختلفة تعمل كل منها بطريقته لكن لابد من منسق بين هذه الخدما

وقد تم اختيار اعمار للقيام بهذا الدور لقيامها بمشروع مماثل كما أنها تتميز عن باقي الشركات التى راجعناها أثناء الاختيار , وبالتالي دورها تقديم استشارات أو خدمات تطوير ولم نذكر أبدا أن إعمار مستثمر معنا ولم نطلب منهم أو يطلبوا منا ذلك.
مشيرا إلى أن خبرة إعمار ستوفر الوقت والمال وتفادي الأخطاء التى قد تصاحب مثل هذه المشاريع العملاقة.
من ناحية أخرى، أوضح الميمان أن الممول الرئيس لهذا المشروع هي شركة جدة الاقتصادية التى تمتلك فيها شركة المملكة 40% والسيد سعود البخش 40% والسيد عبدالرحمن الشربتلي 20%، مؤكدا على التزام المملكة القابضة أمام كافة العملاء والراغبين في الاستثمار في هذا المشروع أو الشراء فيه.
وبرر الميمان أن التناول الإعلامي هو السبب وراء ظهور الموضوع بين إعمار والمملكة القابضة بهذا الشكل، فيما اعتبر العقد والاتفاق واضحا.
ونفى الميمان ما يثار من وجود حساسيات معينة قد أدت إلى تغيير طبيعة العقد مع إعمار، مؤكدا على أن الفريق الذى تم تكوينه لإدارة وتطوير مشروع جدة هو فريق أحلامه “على حد وصفه” لأنه يشتمل على القوة المالية والإدارية والمعرفية لمثل هذه المشاريع.
وفي السياق ذاته أعلنت إعمار أن المشروع مازال قيد الدراسة ومازال فى مرحلة إعداد دراسة الجدوى له لذا لا يمكن تحديد مستوى الدخل فى الوقت الحالى.و سيعتمد مستوى الدخل على إستراتيجية التطوير المستخدمة من قبل شركة جدة الاقتصادية من أجل التطوير المخطط , وقالت إعمار إنها ستفصح عن المعلومات بعد اتمام تلك الإستراتيجية من قبل شركة جدة الاقتصادية.
وقالت إعمار إنها تسعى وراء الالتزام و تطبيق المتطلبات القانونية للكيان المدرج لذا كانت ستقوم بالإعلان عن التفاصيل التابعة لإتمام كافة الاتفاقيات و شروط الاتفاقايات.

 

(مباشر)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock