اقتصاد خليجي

46 مواطناً إماراتياً يكملون بنجاح برنامج تطوير القادة الحديث التابع لمجموعة دبي العالمية

 

اقامت دبي العالمية حفل تخرج الدفعة الثالثة التي تضم 46 مواطناً من كبار التنفيذيين في المجموعة الذين شاركوا في برنامج قادة دبي، المبادرة الطموحة التي أطلقتها بالتعاون مع كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا بهدف تنمية المهارات القيادية للكوادر الوطنية.
وقام سلطان أحمد بن سليم، رئيس دبي العالمية، بتوزيع الشهادات على المتخرجين في حفل أقيم خصيصا في هذه المناسبة في فندق أتلانتس بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين. وجاء الحفل ايذانا بختام البرنامج التدريبي للدفعة الثالثة والذي استمر لعام كامل.

وفي هذه المناسبة، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس دبي العالمية في بيان تلفى الاقتصادي اليمني نسخة منه “يعود الفضل الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، في  تحديد معالم مهمتنا المستقبلية من خلال رؤيته الحكيمة للقيادة الواقعية والاستشرافية. ولقد استلهمت دبي العالمية قرارها بإطلاق برنامج قادة دبي في العام 2006 بالتعاون مع كلية وارتون المرموقة من اهتمام سموه بتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.”
وأضاف: “ان دبي العالمية ملتزمة بتحقيق التميز الإداري. فالوضع الاقتصادي العالمي الراهن يتطلب قادة للشركات يتمتعون بمستويات عالية جداً من مهارات إدارة الأزمات، وهي مهارات يمكن تطويرها من خلال خطة تنمية متخصصة كبرنامج قادة دبي. اننا نكرم اليوم مجموعة من القياديين الذي اكتسبوا من خلال هذا البرنامج خبرات واسعة تؤهلهم للمشاركة بشكل فعال في بناء دبي العالمية وإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.  ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح.”
ومن جهته، قال عبد القادر عبيد علي، مدير ادارة التدقيق الداخلي والتميز المؤسسي في مجموعة دبي العالمية،  والمدير التنفيذي لمركز دبي العالمية للقادة: “يفخر مركز دبي العالمية للقادة بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج قادة دبي، واتمام البرنامج التدريبي حسب الخطة الموضوعة.  ان الدعم اللامحدود من القيادة العليا في دبي العالمية مكننا من المضي قدما في تنفيذ البرنامج دون اية معوقات.  نتقدم بالتهنئة من المجموعة الجديدة من القادة المستقبليين الذين عادوا الى شركاتهم مزودين  بمهارات وخبرات إضافية والتزام أقوى.
أما بدور خوري، مديرة مركز دبي العالمية للقادة، فقالت: “نعتبر هذا التخرج علامة فارقة في مسيرة مركز دبي العالمية للقادة، كما نشكر كلية وارتون على الدور البارز الذي لعبته في تطوير برنامج قادة دبي الذي يعد صفوة برامج تنمية مهارات القيادات التنفيذية في المنطقة”.
ويشار إلى أنّ المشاركين في برنامج قادة دبي قد تم اختيارهم بعناية فائقة من الشركات التابعة لدبي العالمية للالتحاق  ببرنامج تطويري شامل في دبي وفي كلية وارتون في فيلادلفيا.  وقد عمل مركز دبي العالمية للقادة هذا العام على إحضار كلية وارتون إلى دبي حصريا لتنفيذ المرحلة النهائية.
واضافة الى الجانب النظري،  يشمل البرنامج رحلة تعلم عالمية إلى سنغافورة، وهونغ كونغ، والصين حيث يتزود المشاركون بكم من التجارب الميدانية الحقيقية من خلال دراسات الحالات التي تم اعدادها خصيصا للبرنامج، اضافة الى الاطلاع على قصص النجاح في هذه البلدان.
وعبر الخريجون عن فخرهم ورضاهم وسعادتهم باتمام البرنامج بنجاح. وفي هذه المناسبة، قالت سارة المرزوقي، رئيسة وحدة  المعالجة المهنية والإبداع في مركز دبي للتوحد، التي شاركت في البرنامج كمدعوة من خارج مجموعة دبي العالمية:
“لقد كان لمشاركتي في برنامج قادة دبي اثر كبير في فتح آفاق جديدة وعالم واسع من الفرص بالنسبة لي.  فقد عززت التجربة تصميمي وقدرتي على مواجهة تحديات كبرى. أتقدم بجزيل الشكر والامتنان الى دبي العالمية على اتاحة هذه الفرصة الرائعة لي.”
ومن ناحيتها، قالت هنادي عابدين، مديرة قسم التخطيط والتحليل المالي في الإدارة المالية لدبي العالمية، واحدى خريجات الدفعة الثالثة:
“لقد وسع برنامج التعلم هذا من آفاقي المهنية حيث غطى جميع جوانب التطوير القيادي كما اثر بشكل ايجابي على تحسين مهاراتي في إدارة الأزمات.”
واشار عبد العزيز المازم، مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة في استثمار العالمية، واحد الخريجين، الى ان البرنامج طرح نماذجا متكاملة لحالات في مواقف مختلفة وقدم حلولا متقاربة مع التركيز الفائق على التفاصيل الدقيقة بحيث يوجه المشاركين نحو اتخاذ القرارات الصائبة.”
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تخريج الدفعتين الأولى والثانية من برنامج قادة دبي واللتين شملتا 70 مسؤولاً تنفيذياً من شركات مختلفة تابعة لدبي العالمية في عامي 2007 و2008 على التوالي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock