تعليم و موارد بشرية

هلال: سنستعين بخبراء لتقييم مستوى اداء المؤسسات التعليمية في العاصمة

قال أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم أن الأمانة ستستعين بخبراء أكاديميين متخصصين محليين وعرب لتقييم اداء المؤسسات التعليمية بهدف تحسين مستوى ادائها وينعكس ايجابا على العملية التعليمية.
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع موسع ناقش الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد 2012ـ 2013م والصعوبات التي تواجه العملية التعليمة خاصة مع قرب تدشين العام الدراسي في منتصف سبتمبر القادم.

وأكد أمين العاصمة ضرورة رفع كفاءة الإدارات المدرسية والمعلمين بما يكفل تطوير القدرات وتأهيل المعلم وفق خطة منهجية مدروسة.

ودعا جميع القيادات التربوية إلى الوقوف بمسئولية وجدية أمام توجهات أمانة العاصمة والتفاعل البناء والصادق معها لتطوير وتحقيق التعليم خاصة أن القيادات التربوية يقع على عاتقها مسئولية تعليم 600 ألف طالب وطالبة في الأمانة .

وحذر هلال الكادر التربوي من الانجرار إلى إي صورة من صور التعصب الحزبي أو المناطقي أو المذهبي أو تكريس الحقد والكراهية.

وأضاف قائلاً ” نحن اليوم أمام تحديات كبيرة خاصة فيما يتعلق بالنمو السكاني الكبير والمتزايد بالإضافة إلى مشاكل الهجرة الداخلية من القرى والمحافظات لأخرى الأمر الذي يتسبب في ضغط كبير ويقلل من تحسين جودة التعليم”.

وشدد أمين العاصمة على الجهات المعنية بالتعليم الأهلي عدم منح إي تراخيص جديدة لمدارس أهلية والتي تمثل 80 بالمائة من إجمالي المدارس في الجمهورية اليمنية إلا وفق الشروط والمعايير التربوية والقانونية.

وكان الاجتماع تناول رؤى مدراء المناطق التعليمية بالمديريات والإدارات التربوية حول تقييم الأداء لمخرجات التعليم للفترة الماضية على مستوى المنطقة التعليمة والإدارة المدرسية والمعلم.

واقر الاجتماع تفعيل قرار أمين العاصمة لسنة 2003م القاضي بإقرار برنامج التوعية الصحية والبيئية.

وشدد المجتمعون على الجهات المعنية في مطابع الكتاب المدرسي ضرورة توزيع الكتاب المدرسي في موعدة المحدد وإيصاله إلى المدارس وفق آلية وضوابط محددة.

من جانب آخر تفقد أمين العاصمة ومعه عضو مجلس النواب عن الدائرة 11 بالأمانة مستوى النظافة والخدمات بشوارع وأحياء غمدان والخزان بمديرية صنعاء القديمة .

وخلال الزيارة التفقدية وجه الجهات المعنية بسرعة توفير المياه وإصلاح الإنارة والاهتمام بنظافة حارة غمدان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock