نفط وطاقة

مدير شركة النفط اليمنية يؤكد أهمية زيادة السعة التخزينية لمنشآت الشركة النفطية

أكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الدكتور منصور البطاني على أهمية العمل على زيادة السعة التخزينية للمنشآت النفطية لشركة النفط اليمنية.
وأشار المدير التنفيذي في افتتاح دورة صيانة ومعايرة العدادات في المنشآت النفطية بشركة النفط اليمنية اليوم بصنعاء، الى ان التدريب والتأهيل وسيلة للوصول الى الاهداف المنشودة في رفع كفاءة الكوادر الفنية للشركة في مجال الصيانة والمعايرة التي تعد من الجوانب الهامة في عمل الشركة التي تقدم خدماتها في عموم انحاء الوطن.

وقال ” نحرص في شركة النفط اليمنية على ان تكون معاييرنا 100 بالمائة دون ان يكون هناك خلل او عجز وان يكون لدى فروع الشركة التي لديها منشآت نفطية فنيين مختصين وتطوير الجوانب المتعلقة بالمعايرة بالتعاون مع الشركاء”.

واكد الدكتور البطاني على اهمية هذه الدورة في تعزيز قدرات المشاركين في معايرة منشآت الشركة وكذا معايرة منشآت القطاع الخاص لمعرفة مدى التزامها بالمعايير..لافتا الى ضرورة ان يتحلى العاملين في هذا الجانب بروح المسؤولية والمصداقية والامانة في العمل وبما يعزز من سمعة الشركة وتعزيز ثقتها لدى المستهلك .

وبين ان المشاركين في هذه الدورة الذين سيحصلون على المراكز الثلاثة الاولى سيتم ابتعاثهم للخارج لتأهيلهم في دورة متقدمة في مجال الصيانة والمعايرة.

من جانبه حث المدير الفني بالشركة سالم الحسني المهندسين والفنيين على الاستفادة من الدورة وما تتضمنه من معارف وخبرات نظرية وعملية واكتساب المعارف للارتقاء بالخدمات التي تقدمها الشركة .

فيما اشار مدير التدريب والتأهيل بشركة النفط خالد خيران الى ان الدورة تأتي في اطار اهتمام قيادة الشركة بتطوير قدرات المختصين فيها واطلاعهم على اخر الوسائل التكنولوجية في مجال معايرة وصيانة العدادات ومواكبة التطورات الحاصلة في الشركات الرائدة اقليميا وعلى مستوى العالم.

المدير التنفيذي لشركة الافق للتوكيلات والخدمات التجارية ايهاب جعفر حامد اشار الى ان تنظيم الدورة يعكس وعي قيادة شركة النفط اليمنية باهمية معايرة العدادات لما لذلك من اثر على الاقتصاد لان الاخطاء في المعايرة قد تسبب عجوزات كبيرة تتكبدها خزينة الدولة.

ولفت الى ان الدورة ستركيز على رفع مهارات فنيي شركة النفط في مجال معايرة العدادات واكسابهم الخبرات اللازمة لكيفية التعامل معها وصيانتها ومعايرتها ومواصفاتها واطلاعهم على اخر التقنيات في هذا المجال اضافة الى تدريب عملي بالورشة الخاصة بشركة الافق المجهزة باحدث الاجهزة لعمل المعايرة والصيانة بحسب المعايير الدولية.

فيما أكدت كلمة المشاركين على اهمية الصيانة والمعايرة والتي تعد من المهام التي تعتمد عليها الشركة في ضبط دقة العيار وفق معايير عالمية للحفاظ على سمعة الشركة .

وكان المدير التجاري لشركة الافق فيكتور ايمن ويل قد قدم عرضا إيضاحيا عن المنتجات المستخدمة في القياس والمعايرة للمشتقات النفطية بدأ من الانتاج وانتهاء بالتصدير والوسائل الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

ويتلقى في الدورة التي ينظمها على مدى اسبوع شركة النفط اليمنية بالتعاون مع شركة الافق الوكيل لشركة اف ام سي الامريكية المختصة في تصنيع اجهزة القياس 23 من المهندسين والفنيين من شركة النفط وفروعها بالمحافظات، معارف نظرية وعملية حول العدادات واجهزة القياس والمعايرة والوسائل التكنولوجية الحديثة المستخدمة في هذا الجانب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock