اقتصاد يمني

خلل فني يجبر طائرة لليمنية الهبوط اضطرارياً في مطار عدن الدولي والشركة توضح اسبابه

قال مدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي “ان طائرة ايرباص 310 التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية المغادرة من عدن الى عمان اضطرت للهبوط بعد مغادرتها المطار بحوالي 40 دقيقة”.
وأوضح المهندس طارق عبده أن الطائرة التي غادرت المطار في العاشرة من صباح اليوم اضطرت للهبوط بسبب خلل فني في نظام الهيدروليك وعلى متنها 206 راكبا و11 من طاقم الطائرة .

وأشار إلى أنه عند ابلاغ برج المطار بطلب عودة الطائرة قامت ادارة المطار باتخاذ كافة سبل السلامة من سيارات الاسعاف والاتصال بالمستشفيات القريبة والمطافي.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من الجهات المختصة بالمطار للتحقيق في اسباب الخلل الفني للطائرة..مبيناً انه تم استدعاء طائرة اخرى لنقل الركاب الى العاصمة الاردنية عمان .

وتعقيبا على ذلك قالت الشركة على لسان المدير الإعلامي نبيل الحيدري ان عودة الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية عقب إقلاعها من مطار عدن الدولي كان سببه الرئيسي التزام كابتن الطائرة بالتعليمات الصادرة من قيادة الشركة والتي تقضي بعودة اي طائرة يشك قائدها في ان وظائفها الحيوية لاتعمل بشكل جيد.

وأكدت الشركة في تعقيبها أنها ملتزمة بكافة معايير السلامة الفنية وان جميع الطائرات التابعة لها تخضع للفحص الدوري وعلى أعلى مستويات مشيرة إلى ان ماحدث للطائرة اليمنية لايبعث على اي خوف بل يؤكد حرص الطواقم التابعة للشركة على اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock