نفط وطاقة

شوقي هائل يكتشف محطة كهرباء بتعز !

ضمن زيارته التفقدية لمختلف المؤسسات قام الأستاذ شوقي احمد هائل محافظ محافظة تعز هذا الأسبوع بزيارة إلى محطة الكهرباء المحلية بتعز ألمعروفه بمحطة عصيفرة .
وكانت هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها مسئول الى محطة عصيفرة منذ أكثر من اثني عشر سنه كاملة  كما اكد مسئولي المحطة .

وأثناء تفقد سير العمل من المحافظ ونقاشة مع المسئولين والمهندسين والفنيين وتبادل النقاش في كيفية الاستفادة من اي إمكانيات لسد عجز الكهرباء وحل مشكلاتها الدائمة اكتشف المحافظ مع العاملين ان المحطة تمتلك مولدين كهربائيين من أجود الصناعات الألمانية العالمية ومن خلالهما يمكن توفير ما لايقل عن 11 ميجا وات من الكهرباء تدخل في دائرة الشبكة المحلية لمدينة تعز وتسد جزءا  هاما  من العجز .

وأكد العاملين في المحطة إن سبب خروج المولدات المحلية عن العمل هو احتياجها إلى الصيانة وإجراء العمرة الفنية المطلوبة وأنهم طالبوا كل وزراء الكهرباء وقياداتها خلال اثني عشر سنة ودون اي تفاعل غير وعود لم تتحقق على ارض الواقع .

ويؤكد الخبراء ان اليمن تصرف من اجل الحصول على مثل هذه الطاقة في حالة تشغيلها عبر المولدات المستأجرة الآن أكثر من عشرين مليون دولار .

بينما عملية الإصلاح والعمرة تحتاج إلى ما يقارب المليون دولار فقط الآن  وتصبح المولدات  جاهزة بشكل كامل للعمل وبقوة ممتازة .

وقام محافظ تعز بالاجراءت الفورية للبدء بإنقاذ المولدات عبر التعاون مع شركات القطاع الخاص والمشاركة المجتمعية حيث ستتعاون مجموعة شركات هائل سعيد بالخبرات الفنية والإصلاحات والفريق الفني مع  وزارة الكهرباء  ومحافظة تعز بحيث تعود هذه المحطة للعمل ضمن الشبكة المحلية قريبا .

وتغطي جزء مهم من احتياج مدينة تعز في الكهرباء وتوفير مبالغ طائلة بهذه الظروف الحرجة  .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock