اقتصاد خليجي

الحنو الاماراتية تختتم مشاركتها في مؤتمر التخطيط الاستراتيجي

 

اختتمت شركة الحنو القابضة- إحدى كبريات شركات التطوير العقاري في الخليج والمنطقة- مشاركتها في مؤتمر التخطيط الاستراتيجي الذي جرت فعالياته في الـ 16 يونيو في فندق راديسون بلو في إمارة الشارقة وسط حضور متنوع للجهات المشاركة والتي مثلت أبرز النخب المتخصصة في مجال التخطيط ورسم الاستراتيجيات.
ويأتي إنعقاد المؤتمر في الوقت الذي تجتهد فيه الشركات بمختلف قطاعاتها في البحث عن أساليب مجدية واستراتيجيات فعالة تنعكس بالإيجابية على البناء الداخلي لها وعلى نشاطها الاستثماري على الرغم من تأثير الأزمة المالية على نشاطها وإنتاجها. وقد ناقش المجتمعون في المؤتمر سبل التخطيط الاستراتيجي والتفكير الاستراتيجي والتي شملت إستراتيجيات التخطيط، التمويل، والتفكير والقيادة.

ومن خلال رعايتها ومشاركتها في المؤتمر، الذي تم تنظيمه من قبل مركز الليم لتنظيم المؤتمرات، تمكنت شركة الحنو العقارية من تعريف الجمهور والضيوف بمشروعها “جزر النجوم” الذي تطوره في إمارة الشارقة، حيث تلقت الشركة العديد من ردود الفعل الإيجابية حول تطور الأعمال وسيرها والاستراتيجيات التي اعتمدتها الشركة لمواجهة آثار الأزمة العالمية على خطة سير المشروع.
وتعليقا على الموضوع، قال الشيخ عبد الله بن فهيد الشكرة، رئيس مجلس إدارة الحنو القابضة: “على الرغم من كل السلبيات التي حملتها الأزمة، إلا أنها تحمل شيئا من الإيجابية يسمح بإعادة التفكير مليا في سياسات الشركات واستراتيجياتها وخططها العملية. كما يسمح لها بإعادة التركيز على الهيكل الداخلي للشركة بأسلوب يضمن عودتها إلى الأسواق بشكل قوي ومنظم”.
 وأضاف: “ان هذه الخطوات لم تكن متاحة بشكل كبير وفعال في الفترة الماضية في ظل التنافس الكبير، وانشغال الشركات بمشاريعها ونموها، لكن الأزمة الحالية وهدوء حركة الأسواق النسبية شكلت حوافز إيجابية دفعت بالشركات إلى تنظيم بيتها الداخلي، وإيجاد استراتيجيات وسياسات وقائية تساهم في عودة الشركة الى الأسواق بأسلوب أكثر حذرا وتنظيما مما كان عليه الحال قبل الأزمة الكبرى”.
جدير بالذكر ان مشروع جزر النجوم الذي تطوره شركة الحنو العقارية يحتوي على 10 جزر يحيط الماء بها على قنوات تمتد بطول 35 كم، فيما راوحت المسافات بين القنوات المائية للجزر بحدود 100-400 متر، وتنقسم مراحل تطوير المشروع إلى 3 مراحل، حيث تعادل المرحلة الأولى منه نحو 20% من إجمالي مساحة المشروع البالغة 60 مليون قدم مربعة، وتضم خمسة أجزاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock