اقتصاد يمني

يقام اواخر الشهر الحالي: مؤتمر تيدكس صنعاء الابداعي يطلق موقعه الرسمي

بعد حصول اليمن على تصريح اقامة مؤتمر تيدكس صنعاء من منظمة تيد العالمية، نقل منظمي وفريق عمل مؤتمر “تيدكس صنعاء” العمل في رحلة الوصول الى اقامة المؤتمر وتنفيذ اهدافه الى أعلى مستوى.

وكأول وأهم خطوة نحو مؤتمر “إلهام الأمل – تيدكس صنعاء”، الحدث المعرفي والنوعي الأكبر في العالم، أطلق يوم السبت موقع “TEDxSanaa” الرسمي على شبكة الأنترنت كنافذة للتواصل مع جمهور المؤتمر والتعرف على اهداف اقامته، على الرابط الإلكتروني التالي: www.tedxsanaa.com

وفي بيان لمنظمي المؤتمر ان موقع “تيدكس صنعاء” سيكون الوسيلة الوحيدة لتقديم الطلبات المختلفة، حيث فتح الموقع نافذة أمام المهتمين بتقديم طلبات المشاركة أو الحضور أو الحصول على حق رعاية الحدث الذي سيقام في يوم الأُثنين 31 ديسمبر 2012.

كما سيتيح الموقع للمتابعين والمهتمين الحصول على اخر اخبار المؤتمر والتحضيرات والتعرف على فريق عمل ومنظمي المؤتمر.

وأضاف منظمي المؤتمر ان فريق العمل سيكون على استعداد تام للرد على كافة استفسارات زوار الموقع وتلقي كل الطلبات والأفكار التي من شأنها ان تثري المؤتمر وتساعد على انعقاده .

وقال البيان، الذي تلقى موقع يمن برس نسخة منه، ان اطلاق الموقع سيواكبها بلا شك خطوات مماثلة وموازية للتفاعل الإيجابي مع عملية الترشيح و الدعم والتطوع من اجل انجاح اقامته وتحقيق الغايات والأهداف التي يسعي لتحقيقها عبر ايقاد شعلة الأمل بين الناس والهامهم من خلال تحرير الافكار التي تستحق الانتشار وكذا تقديم بلدنا الحبيب “اليمن” في صورة مغايرة للعالم بواسطة  شبابها الذين سيشكلون صورة المستقبل الأجمل الذي نتطلع جميعاً اليه.

وكان حدث “مؤتمر تيدكس صنعاء” قد أثار ضجة إعلامية وردود أفعال ايجايبة عند الإعلان عنه قبل أكثر من شهر، حيث سيقوم المؤتمر تحت شعار “نلهم الأمل” كأرقى مؤتمر إبداعي وفكري من نوعه في اليمن.

ويضم فريق عمل “تيدكس صنعاء” نخبة من شباب اليمن في مختلف التخصصات يعملون تحت هدف “إعادة الأمل وفتح نافذة جديدة لليمن على العالم “، وصمم موقع “تيدكس صنعاء” من قبل فريق تقنية المعلومات الخاص بـ تيدكس صنعاء.

يذكر انه بإنطلاق مؤتمر TEDxSanaa تكون اليمن قد انضمت إلى معظم الدول العربية التي قامت بتنظيم مؤتمرات “تيدكس” في عواصمها, وقد تم تنظيم أكثر من أربعة آلاف وخمسمائة مؤتمر “تيدكس” في شتى أنحاء العالم منذ 2009.

ما هو مؤتمر “تيد”؟
مؤتمر تيد هو مؤتمر يُعنى بنشر الأفكار التي تستحق التقدير والاهتمام والانتشار في جميع مجالات الحياة سواء كانت تقنية او طبية او علمية أو فنية او أدبيه وهو مؤتمر سنوي رئيسي ينعقد في كاليفورنيا سنويا ويضم تحت لواءه سلسلة مؤتمرات تجري حول أنحاء العالم لنفس الغاية والهدف ومنها مؤتمرات “تيدكس”. ويعرض “تيد” معظم فحوى هذه المؤتمرات مجانا على الانترنت ليتم ترجمتها لاحقاً إلى 78 لغة عالمية بواسطة فريق من المتطوعين يضم أكثر من ثلاثة آلاف وخمسمائة مترجم ومُدقق لغوي أملاً أن يحقق هذا هدف تلك المحادثات في نشر الفكر والعلم والأمل في العالم.

لزيارة الموقع: www.tedxsanaa.com

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock