تعليم و موارد بشرية

الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تدشن برنامج المنح الدراسية للمواطنين اليمنيين

دشنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال  برنامج المنح الدراسية للمواطنين اليمنيين الذي  إلى تقديم مجموعة من المنح الدراسية التي سوف تساعد على:
– تقديم تعليم جامعي بمعايير عالمية للشباب اليمنيين الذين أكملوا التعليم الثانوي حديثاً
– تزويد خريجي برامج البكالوريوس بمؤهلات عليا مثل درجة الماجستير والدبلوم العالي
– تعزيز مهارات العاملين في المهن التي تعود بالفائدة المباشرة على البلاد
ويتضمن البرنامج عشر منح دراسية سنويا في عدد من الجامعات المعترف بها دوليا في المملكة المتحدة وماليزيا وجامعة صنعاء, اربع منها بكالوريوس في تخصصات الهندسة, ومنحتان لدرجة الماجستير في تخصصات القانون الدولي والادارة المالية والاستثمار والادارة العامة والتنمية السياحية والرعاية الصحية الدولية بالاضافة الى ادارة الاعمال التنفيذية .

كما يتضمن البرنامج منحتان لشهادة الدبلوم في تخصصات الطاقة وقوانين البيئة وادارة الخلافات والنزاعات الدولية والرعاية الصحية الدولية والادارة المالية والاستثمار, ومنحتان للتدريب في عدد من البرامج الاكاديمية المتخصصة في مجال ادارة وتقييم المشاريع والادارة المالية والحوكمة الالكترونية والموارد البشرية والادارة والمشتروات والتموين .
تؤمن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال إيماناً راسخاً بكون الرأسمال البشري هو أثمن الموارد بالنسبة لأي دولة. و تعتزم الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال مساعدة اليمن في استثمار وتطوير رأسمالها البشري من خلال توفير العديد من الفرص للتنمية الأكاديمية في العديد من الجامعات العريقة في كل من المملكة المتحدة، ماليزيا ودول أخرى.
وأوضح الغرباني انه سيتم اختيار الطلاب لمنح البكالوريوس من سن (18-21) بناء على قدراتهم العلمية حيث سيخضعون لامتحان تحديد القدرات كما يشترط ان يكونوا مقيمين في اليمن.
وأشار مدير عام العلاقات العامة بالشركة عصام الغرباني الى ان الشركة ستقوم بتأهيل من يتم اختيارهم في اللغة الانجليزية للذين يحتاجون الى رفع مستواهم في اللغة الانجليزية.وأكد الغرباني ان التسجيل سيستمر حتى الـ 15 من شهر يوليو المقبل بهدف ايجاد فرص متكافئة لجميع الطلبة اليمنيين وبشفافية مطلقة وذلك في اطار حرص الشركة على الاسهام في العملية التنمية التي يشهدها اليمن وعلى رأسها مشروع الغاز الطبيعي المسال .
من جانبه أوضح مدير التدريب والتنمية البشرية بالشركة نجيب الشرفي انه تم اختيار التخصصات بعد دراسة الاحتياجات في عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
فيما اشار مدير الموارد البشرية /فل كامبل/ ان المنح تأتي في اطار حرص الشركة على تنمية الكوادر سواء داخل الشركة او خارجها..لافتا الى ان المنح سيتم مراجعتها سنويا بحيث يتم ادخال تخصصات جديدة تحددها الحكومة ومنظمات المجتمع المدني.
يذكر أن الفرصة متاحة لجميع المواطنين اليمنيين وسيتم تقديم عدد محدد من المنح الدراسية كل عام عبر موقع الشركة الالكتروني.

إقراء ايضاً:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock