اقتصاد يمني

السعدي: نأمل أن يكون مؤتمر نيويورك مكملا لطموحات الشعب اليمني

أثنى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي على النتائج التي خرج بها مؤتمر المانحين من تعهدات مالية لدعم التنمية في اليمن. معربا عن أمله في أن يكون اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك نهاية الشهر الجاري مكملا لطموح الشعب اليمني في إعلان بقية المانحين لتعهداتهم لمساعدة البلاد على تجاوز الأوضاع الراهنة.
وأكد السعدي في مؤتمر صحفي للرئاسة المشتركة لمؤتمر الرياض للمانحين التزام الحكومة اليمنية بالشفافية والوضوح في التعامل مع هذه التعهدات والمنح حتى يتم استثمارها بالشكل الأمثل. مشيرا إلى أن حكومة الوفاق الوطني عملت وتعمل على تذليل كافة المعوقات وتحقيق الأهداف المشتركة للدفع بعملية التنمية والاستفادة المثلى من المنح والمساعدات الدولية.

من جانبه أوضح وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف أن حجم الدعم المعلن لليمن في هذا المؤتمر والذي وصل إلى حوالي 6 مليار و400 مليون دولار وهو رقم ممتاز يغطي متطلبات المرحلة المستعجلة في اليمن وجزء من المرحلة المتوسطة.. مبينا أن الاجتماع القادم لأصدقاء اليمن في نيويورك سيشهد أيضا إعلان تعهدات من بقية الدول والمنظمات التي لم تعلن تعهداتها في هذا المؤتمر.

وجدد العساف التزام المملكة العربية السعودية بدعم اليمن في عملية التنمية وتجاوز محنته الحالية.

كما تحدث في المؤتمر الصحفي وزير التنمية الدولية البريطاني الن دنكن ونائبة رئيس البنك الدولي لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انجر اندرسن، حيث عبرا عن ارتياحهما لنتائج المؤتمر الذي اثبت وقوف المجتمع الدولي مع اليمن في الظروف الراهنة.. وأكدا حرص المانحين على دعم استقرار وتنمية اليمن.

ونوها بالتنظيم والإعداد الجيد للمؤتمر من الحكومة السعودية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock