عقارات وانشاءات

هلال يدشن مشروع السائلة الشمالية ويطلع على التجهيزات النهائية لمشروع جسر ونفق تقاطع شيراتون

دشن أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم أعمال شق وتعبيد ورصف مشروع السائلة الشمالية المرحلة الخامسة بتكلفة تقدر بـ 9 مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء وبمساهمة حكومية.
ويشمل المشروع أعمال الحفر وتركيب خطوط الصرف الصحي المستقبلية وكذا أعمال تعبيد ورصف قاع السائلة والجدران الساندة وجسور المشاة وغيرها من الأعمال المدنية.

وخلال التدشين أكد أمين العاصمة هلال على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للمشروع وكفاءة ودقة المواصفات الفنية.

حضر التدشين وكيل قطاع الشئون الفنية بأمانة العاصمة المهندس معين المحاقري ومدير وحدة المشروع المهندس عبدالوهاب الارياني ومدير الشؤون الفنية المهندس عارف الشجاع ونائب مدير المشروع المهندس علي الفرسي وعضو الهيئة الادارية حمود النقيب وعضو المجلس المحلي علي الرحبي.

إلى ذلك اطلع أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم على أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية لافتتاح جسر ونفق تقاطع شيراتون البالغ تكلفته 2,4 مليار ريال.

كما اطلع هلال ومعه وكيل قطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري على الأعمال المنجزة للمشروع الذي يشمل جسر رئيسي وجسر فرعي لربط شمال وشرق منطقة التقاطع ونفق رئيسي ونفق فرعي لربط غرب وجنوب التقاطع.

وخلال الزيارة شدد أمين العاصمة على ضرورة استكمال الأعمال المتبقية للمشروع خلال أسبوع والالتزام بالمواصفات الفنية كون المشروع يمثل نقلة نوعية في حل مشاكل الحركة المرورية للعاصمة.
وقال هلال ” في ظل اهتمام ومتابعة حثيثة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تقوم قيادة أمانة العاصمة بتكثيف الجهود لمتابعة المقاولين لإنجاز مشاريع الجسور والإنفاق ” لافتا إلى أن أمانة العاصمة ستقوم بإنزال مناقصات سبعة جسور وأنفاق جديدة وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

وأشاد هلال بالأعمال المنجزة للمشروع خاصة وانه بجهود محلية بنسبة 100 % من حيث التصميم والإشراف والتنفيذ الذي يمثل تحدي يجب أن يستمر لمشاريع استراتيجية أكبر في المستقبل.

رافقه خلال الزيارة عضو الهيئة الإدارية حمود النقيب وعضو المجلس المحلي علي الرحبي وعدد من المعنيين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock