تعليم و موارد بشرية

تفاصيل المنح وطريقة التقديم: الشركة اليمنية للغاز الطبيعي تقدم 160 منحة دراسية مجانية لخريجي الثانوية بمأرب وشبوة

أعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال عن تقديم 160 منحة دراسية للعام 2012م في مجال التدريب المهني ودرجة البكالوريوس تخصص طب وهندسة لخريجي الثانوية العامة من محافظتي مأرب وشبوة.

وتتوزع المنح على (80) منحة دراسية في إحدى الجامعات اليمنية في تخصصي الطب أو الهندسة، و80 منحة في مجال التدريب المهني في تخصصات النجارة، ميكانيكا مركبات خفيفة ، كهربائي تمديدات منزلية، ميكانيا لحام، برمجة كمبيوتر، التحكم الالكتروني الصناعي، كهرباء عامة، أنظمة هيدروليكية للدراسة في معهد التدريب المهني والفني في المكلا.

ودعت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال خريجي الثانوية العامة في المحافظتين التقدم والتنافس على برنامج المنح الدراسية المخصص لأبناء المحافظتين وإرسال الطلبات في ملف يحتوى على الوثائق إلى الشركة.

وحددت الشركة شروط المتقدمين أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي بمعدل 70 بالمائة للدراسة في مجال التدريب المهني والفني و80 بالمائة للمنح في مجال الهندسة والطب، وأن يكون المتقدم من سكان محافظة مأرب أو مديريات جردان، رضون، الروضة، وميفعة بمحافظة شبوة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستتولى وبالتنسيق مع مكاتب التربية والتعليم في محافظتي مأرب وشبوة، الإشراف على عملية فحص ملفات المتقدمين واختيار الفائزين المتنافسين على المنح، باعتماد معايير الكفاءة، والمساواة في الفرص بين الجنسين، وكذلك بحسب مقر الإقامة.

ثمانون (80) منحة دراسية في مجال التدريب المهني والفني للعام 2012:

المرشحين الذين سيتم اختيارهم على أساس التنافس العادل سيتوجب عليهم حضور منحة دراسية لمدة عامين في معهد التدريب المهني والفني في المكلا في التخصصات التالية:

عشرة منح – نجارة أثاث
عشرة منح – ميكانيكا مركبات خفيفة
عشرة منح – كهربائي تمديدات منزلية
عشرة منح – ميكانيا لحام
عشرة منح – برمجة كمبيوتر
عشرة منح – التحكم الالكتروني الصناعي
عشرة منح – كهرباء عامة
عشرة منح – أنظمة هيدروليكية

شروط الأشخاص المتقدمين الراغبين الحصول على منحة:

أن يكون من سكان محافظتي مأرب أو شبوة. (مديريات جردان، رضون، الروضة، وميفعة في شبوة)
أن يكون من خريجي الثانوية العامة الذين تخرجوا خلال العامين الماضيين وبمعدل 70% أو أكثر، قسم علمي
أن يجتاز اختبار القبول للمعهد المهني والفني

يجب أن يحتوي ملف التقديم على:

نسخة من البطاقة الشخصية
نسخة من شهادة الثانوية العامة، قسم علمي

ثمانون (80) منحة دراسية بكالوريوس هندسة أو طب للعام 2012:

المرشحين الذين سيتم اختيارهم على أساس التنافس العادل سيتوجب عليهم حضور منحة دراسية لمدة أربعة أعوام في إحدى الجامعات اليمنية في التخصصات التالية:

الهندسة
الطب

شروط الأشخاص المتقدمين الراغبين الحصول على منحة:

أن يكون من سكان محافظتي مأرب أو شبوة. (مديريات جردان، رضون، الروضة، وميفعة في شبوة)
أن يكون من خريجي الثانوية العامة الذين تخرجوا خلال العامين الماضيين وبمعدل 80% أو أكثر، قسم علمي
أن يحصل على القبول الجامعي
أن يتواصل مع مكتب التربية والتعليم في إحدى محافظتي مأرب أو شبوة بحسب مكان إقامته، للحصول على كافة المعلومات حول المتطلبات وطريقة التقديم.  

يجب أن يحتوي ملف التقديم على:

نسخة من البطاقة الشخصية
نسخة من شهادة الثانوية العامة، قسم علمي

طريقة التقديم:

يتم تقديم الطلب على أي من المنح المذكورة أعلاه في ملف يحتوي على الوثائق المذكورة وإرساله إلى الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال (Yemen LNG) على أي من العناوين التالية:

PR@YEMENLNG.COM
أو إرساله عبر البريد على العنوان التالي: برنامج المنح الدراسية لمحافظتي مأرب و شبوة، الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، ص. ب 15347، صنعاء، الجمهورية اليمنية.

عملية الاختيار:

ستتولى الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال (Yemen LNG)، وبالتنسيق مع مكاتب التربية والتعليم في محافظتي مأرب و شبوة، الإشراف على عملية فحص ملفات المتقدمين واختيار الفائزين المتنافسين على المنح. سيتم إختيار الفائزين باعتماد معايير الكفاءة، والمساواة في الفرص بين الجنسين، وكذلك بحسب مقر الإقامة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock