اقتصاد يمني

السعودية تعلن فتح الاستقدام من دولتين جديدتين وتستغني نهائياً عن عمالة اندونيسيا والفلبين قريباً

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستقدام، رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف، سعد البداح، عن فتح منافذ في دول جديدة لاستقدام العمالة المنزلية منها، ملمحاً إلى إمكانية الاستغناء النهائي عن استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين مطلع ربيع الأول المقبل.

وأوضح البداح في تصريح لـ”الشرق” أن هناك مباحثات جارية الآن لفتح الاستقدام من دولتين جديدتين، بجانب الاستقدام القائم حالياً من نيبال وكمبوديا، إضافة إلى الاستقدام من فيتنام الذي سيبدأ عقب عيد الأضحى المقبل.

ورفض البداح إعلان اسم الدولتين الجديدتين، خوفاً من توجه مكاتب الاستقدام غير المرخصة لهما، لاستقدام عمالة منهما، برواتب تفوق ما تعتزم أن تقدمه شركة الاستقدام السعودية، وبعمولات إضافية لمكاتب الاستقدام في هاتين الدولتين. ونفى البداح أن يكون الاستقدام من كمبوديا وفيتنام ونيبال بديلاً عن الاستقدام من إندونيسيا والفلبين، مؤكداً عدم مسؤوليته عن ملف المفاوضات الجارية حول عودة الاستقدام مرة أخرى من هاتين الدولتين.

وقال: فتح منافذ جديدة للاستقدام بمثابة خطوة لتنويع مصادر الاستقدام، حتى لا يكون حكراً على إندونيسيا والفلبين، بسبب تعنتهما وتمسكهما بشروط مبالغ فيها، موضحاً أن تجربة الاستقدام من نيبال وفيتنام ليست جديدة على السعودية، حيث أثبتت أنها ناجحة، بدليل وجود 200 ألف عاملة منزلية من نيبال وفيتنام يعملن في السعودية منذ فترة، متوقعاً الاستغناء عن الاستقدام من إندونيسيا والفلبين بحلول ربيع الأول من العام المقبل، مع فتح منافذ الاستقدام من الدول الجديدة عقب عيد الأضحى.
المصدر: الشرق السعودية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock