اقتصاد يمني

مباحثات يمنية اردنية في سبل التعاون بمجال الإسكان والطرق

بحث رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي ووزير الإشغال العامة والطرق المهندس عمر عبد الله الكرشمي التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال الإسكان والطرق، والتجربة الأردنية في مجال بناء المساكن الخاصة بذوي الدخل المحدود.
جاء ذلك خلال استقبل رئيس الوزراء الأردني يوم امس الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان وزير الإشغال العامة والطرق المهندس عمر عبد الله الكرشمي والوفد المرافق له الذي يزور الاردن حالياً .
حيث بحث اللقاء استفادة اليمن من هذه التجربه في معايير توزيع الشقق السكنية المقرر انشائها لذوي الدخل المحدود.

وفي اللقاء أكد رئيس الوزراء الاردني حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع اليمن في كافة المجالات، في ظل الرعاية والدعم التي تحظى بها هذه العلاقة من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية واخيه فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.. مشيدا بعمق ومتانة العلاقات الاردنية اليمنية وتميزها على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

من جانبه أكد وزير الاشغال العامة والطرق حرص اليمن على الإستفادة من تجربة الأردن في مجال الاسكان والطرق خاصة ما يتعلق ببرامج وزارة الاشغال العامة والاسكان الاردنية لتنفيذ المبادرة الملكية ( سكن كريم لعيش كريم).

وأشار الكرشمي الى أن زيارته للأردن تهدف الى الإطلاع على التجربة الاردنية في تنفيذ المشاريع الاسكانية، بما يمكن من تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القاضي ببناء عدد من الوحدات السكنية لذوي الدخل المحدود .

الى ذلك بحث وزير الإشغال العامة والطرق المهندس عمر عبد الله الكرشمي اليوم في العاصمة الاردنية عمان مع نظيرة الاردني المهندس سهل المجالي، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطرق والاسكان.

وخلال اللقاء أشاد الوزير الكرشمي بالتجربة الأردنية في مجال الأشغال والطرق .. منوها بحرص اليمن الإستفادة من هذه التجربة خاصة فيما يتعلق بطرق احتساب تكلفة بناء المساكن واستردادها بفائدة مبسطة ، إضافة إلى أوجه مساهمة الدولة للتخفيف من كلفة المساكن ومراعاة أن تكون المباني اقتصادية وقليلة التكلفة وذات جودة عالية تتناسب مع الدخول المتدنية والمتوسطة للمستفيدين.

من جانبه أشار وزير الاشغال العامة والاسكان الاردني المهندس سهل المجالي الى عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين .. مؤكدا استعداد وزارته وبكامل جاهزيتها رفد وزارة الاشغال العامة والطرق في اليمن بالخبرات وبما يسهم في تنفيذ المشاريع الاسكانية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock