تعليم و موارد بشرية

شباب تويتر يهاجمون الداعية العريفي بسبب طرده ووصفه بالمخيف: ولي عهد دبي يحقق حلم عمار بوقس بإكمال دراسته وعلاجه

حقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم شاب سعودي اشتهر بلقب “قاهر المستحيل”، وذلك عبر تمكينه إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.
وكان الشيخ حمدان قد استقبل، أمس، الشاب السعودي عمار هيثم بوقس، الذي يعاني شللاً في معظم أعضاء جسده، ويتمكن من الكلام مستعيناً بأجهزة إلكترونية في أذنيه، ونجح على الرغم من ذلك في إكمال دراسته الجامعية، واشتهر على “يوتيوب” كأحد أصحاب الإعاقات الذين تحدوا ظروفهم الصحية، وصنعوا قصص نجاح لافتة.

وأكد الشيخ حمدان للشاب السعودي أنه “يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة، وأنه بات رمزاً للإرادة والتصميم وقهر المستحيل”.

وذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” أن الشيخ حمدان أثنى على “قدرات الشاب العقلية التي عوضته عن قدراته الجسدية”، وأكد تشجيعه ودعمه الكاملين لمسيرته التعليمية والعلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد شاهد على “يوتيوب” فيلماً من إنتاج سعودي اسمه “فيلم عمار” يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وقال بوقس “لقد تحقق لي حلم بزيارة الدولة، وحلم آخر بإكمال دراستي في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي”.

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحف سعودية عدة، بينها “عكاظ” و”المدينة”.

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان “صوت الإرادة” على محطات فضائية عدة، وكتب قصته مع المرض في كتاب يصدر قريباً، عنوانه “قاهر المستحيل”.

استياء شبابي في تويتر
وكان موقف  الدكتور محمد  العريفى المتناقض مع المواطن السعودى المعاق عمار بوقس قد أثار مؤخراً حالة من الانتقادات بين قطاع كبير من الشباب على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر “.

وكان معدو برنامج ” ضع بصمتك ” الفضائي الذي يقدمه العريفى قد طلبوا من عمار بوقس الشاب السعودى المعاق الذي يبلغ من العمر  26 سنة معاق وله تجربة مميزة في تحدي الاعاقة  الحضور للاستديو للمشاركة مع الشيخ العريفي لإبراز قصة تحديه لظروف الإعاقة وعندما شاهده العريفي رفض مشاركته في البرنامج  بحجة ان منظره مخيف حسب ماقاله محمد العسيرى مساعد مخرج البرنامج وأكده المحامي عبدالرحمن اللاحم في وقت لاحق.

وانتقد الشباب على تويتر موقف العريفى المتناقض فكيف يثنى على عمار ويقول “أنه التقى بالشامخ الذكي عمار وجرى بينهم اتصالات واطلع على كتاب له والرجل جبل شامخ مكافح يمتلئ قلبه توكلا وتفاؤلا” وهو من يرفض خروجه على الشاشة في البرنامج ويطرده  مضيفين أن العريفي “يضحك علينا”.

وقال محمد العسيري أن القصة بدأت بعد أن قام فريق الإعداد ببرنامج ” ضع بصمتك” الذى يقدمه الدكتور محمد العريفى كان قد نسق مع المواطن عمار بوقس المعاق للخروج في احد حلقات البرنامج وبالفعل حضر عمار وجهزوه للمشاركة وقبل بداية البث المباشر وعندما رأى العريفى اسم عمار قال من هذا  فشرح له الشباب قصته فلما شاهده رفض خروجه معه في البرنامج وطرده -على حد قول عبد الرحمن اللاحم – .

وأكد المحامي اللاحم من جهته ، أن العريفى قال أنه لايمكن لشخص بهذا الشكل أن يخرج على الشاشة بحجة إن منظره مخيف وأن عمار اسمعه يومها كلاما لا يزال العريفى يتذكره وكان الأجدر بالعريفى أن يلتزم الصمت ويكفر عن فعلته بأن يعتذر لعمار.  من جانبه اكد الشاب السعودي عمار بوقس الذي نجح في إكمال دراسته الجامعية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة رغم معاناته من شلل تام في معظم جسده أنه سيبدأ عمله في جامعة دبي رسمياً الفصل الدراسي الثاني بعد تعيينه معيدا فيها عقب لقائه أمس بالشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي. وكان حمدان بن محمد قد استقبل أمس الشاب السعودي عمّار هيثم بوقس، الملقب بـ”قاهر المستحيل”، والذي اشتهرت قصته بعد مقطع له تداولته مواقع إلكترونية عدة، حيث أكد آل مكتوم خلال الاستقبال أن عمار يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock