اقتصاد يمني

ألمانيا الاتحادية تستأنف تمويل المشاريع المتوقفة من جديد

التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي بالمدير الإقليمي للمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افر يقيا في مؤسسة التعاون الفني الألمانية ” جي أى زد” ايفن تورلن .
جري خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن وألمانيا الاتحادية وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة.

كما ناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة بآلية تنفيذ المشاريع الممولة من الحكومة الألمانية في اليمن حيث تم الاتفاق في هذا الصدد على عقد اجتماعات دورية للجنة اليمنية – الألمانية المشتركة لمتابعة سير تنفيذ هذه المشاريع .

كما تم الاتفاق بين الجانبين على استئناف ألمانيا الاتحادية تمويل المشاريع التي تم تعليق تنفيذها جراء تداعيات الأزمة السياسية التي شهدتها اليمن العام المنصرم وذلك في قطاعات المياه والتعليم .

وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بمستوى التعاون القائم بين اليمن وألمانيا الاتحادية مؤكدا حرص اليمن على توسيع وتطوير مجالات التعاون الثنائي .

من جهته أكد المدير الإقليمي للمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افر يقيا حرص الحكومة الألمانية على توسيع مجالات التعاون الثنائي مع اليمن منوها في هذا الصدد إلى أنه سيتم تمويل مشاريع جديدة في قطاعات تنموية أخري في إطار برنامج الدعم الألماني لليمن .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock