تعليم و موارد بشرية

باسندوه يوجه بالتحقيق في مخالفات باسردة: نقابة التدريس بجامعتي صنعاء وعمران تبداء إجراءات انتخاب إدارة جديدة للجامعة

اعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران الشروع في إجراء انتخابات للقيادات الأكاديمية في الجامعة، نظرا لإنتهاء المهلة المحددة للحكومة لإقالة الإدارة  المؤقتة  غير الشرعية لجامعة صنعاء واستمرار الإدارة المؤقتة في التمادي  بالمخالفات واستغلالها للفرصة الممنوحة للحكومة في ارتكاب المزيد من المخالفات المالية والأكاديمية والإدارية والعمل على تعطيل مصالح أعضاء هيئة التدريس.

وقالت في بيان صادر عنها ان: (الهيئة الإدارية للنقابة قررت تشكيل لجنة تحضيرية من ذوي الكفاءة والخبرة من بين أعضاء هيئة التدريس الذين يحملون درجة الأستاذية للإعداد والتحضير لإجراء انتخابات القيادات الإدارية الأكاديمية في الجامعة  ابتداء من رئيس الجامعة ونوابه مرورا بعمداء الكليات ونوابهم وانتهاء برؤساء الأقسام ).

وأوضحت (أن الانتخابات ستجرى بناء على قرار المجلس الأعلى للتعليم العالي وبموجب الآلية المقرة من اللقاء ألتشاوري لنقابات أعضاء هيئة التدريس  ومساعديهم في الجامعات الحكومية المنعقدة في رحاب جامعة صنعاء خلال الفترة من 11 إلى 12 ابريل 2012م).

وقالت (ان هذا القرار جاء انطلاقا من حرص الهيئة الإدارية على تجنيب الجامعة التقاسمات  والمحاصصة الحزبية وإبعادها عن الصراع والتجاذبات السياسية ، والحفاظ على استقلاليتها باعتبارها مؤسسة أكاديمية رائدة في المجتمع تحمل رسالة سامية وتتمتع بخصوصية توجب على جميع الأطراف احترامها وعدم تجاوزها .

وأضافت ( إن الهيئة الإدارية وهي تعلن هذا الموقف وتحدد الإجراءات المزمنة لتنفيذه تؤكد أنها تنطلق من مسؤوليتها القانونية وواجبها الوطني والأخلاقي لإنقاذ أكبر صرح علمي في اليمن من الانهيار واستعادة دور الجامعة ورسالتها الخالدة) .

وأهابت النقابة بكافة منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية التضامن معها ومساندة جهودها  لما فيه مصلحة الوطن.

وكانت النقابة أمهلت  حكومة الوفاق أسبوعين لإقالة الإدارة المؤقتة بجامعة صنعاء ورفعت  شكوى رسمية لرئيس الوزراء تضمنت جملة من المخالفات المالية والأكاديمية والإدارية  ووجه على ضوئها رئيس الوزراء  في 11-8-2012م إلى وزارة التعليم العالي بتشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات  التي ارتكبها القائم بأعمال رئيس الجامعة د احمد باسردة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock