عقارات وانشاءات

اخبار الامارات اليوم: تعمير تسلّم برج برنسس تاور أطول برج سكني في العالم

سلمت شركة «تعمير» للتطوير العقاري، مشروع برج «برنسس تاور»، الذي يعد أعلى مبنى سكني في العالم، بارتفاع يبلغ 414 متراً في منطقة «مرسى دبي».
ويتكون البرج من 100 طابق فوق مستوى الأرض، تشتمل على 763 وحدة سكنية مستقلة، إضافة إلى 957 موقفاً للسيارات، وثمانية محال تجزئة.

وتفصيلاً، قال رئيس شركة «تعمير»، فيديريكو توبر، إن «الشركة بدأت أمس تسليم مشروع برج (برنسس تاور) الذي أقيم على مساحة 37 ألفاً و410 أقدام مربعة، ويتألف من ستة طوابق تحت مستوى سطح الأرض، وطابق أرضي، و100 طابق فوق مستوى الأرض».

وأضاف خلال مؤتمر صحافي أن «البرج يشتمل على 763 وحدة سكنية مستقلة، تتنوع بين شقق تضم غرفة نوم واحدة، أو غرفتين، أو ثلاث غرف، إضافة إلى شقق علوية فاخرة، إضافة إلى 957 موقفاً للسيارات، وثماني محال في الطابق الأرضي للبرج توفر العديد من احتياجات سكانه».

وأوضح أن «عملية تسليم الوحدات السكنية بدأت بالفعل، إذ سلمت الشركة 150 وحدة سكنية، على أن يتم تسليم معظم وحدات المشروع خلال ثلاثة أشهر»، لافتاً إلى أن نسبة مبيعات المشروع بلغت 98٪.

وأكد توبر أن «(مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضريـة)، و(موسوعة غينـيس للأرقام القيـاسية) أعلنا خلال فترة مبكرة من العام الجاري، أن (برنسس تاور) هو المبنى السكني الأطول في العالم».

وذكر أن «موقع البرج القريب من مراكز الأعمال العالمية مثل (مدينة دبي للإعلام)، و(مدينة دبي للإنترنت)، والمنطقة الحرة في جبل علي، يوفر احتياجات رجال الأعمال كافة، فضلاً عن وصول سهل إلى مرافق النقل العام، لاسيما (مترو دبي)، ما يجعل الإقامة في (برنسس تاور) تجربة ملائمة ومجدية بصورة حقيقية».

وأشار إلى أن «التطور والازدهار الذي تشهده السوق العقارية المحلية، وزيادة الطلب على العقارات الأكثر تميزاً وخصوصية، دفعت (تعمير) إلى الاستثمار في مشروعات حديثة تلبي هذا الطلب المتنامي، ومن أمثلتها برجا (برنسس تاور)، و(إيليت ريزيدنس)».

وأوضح أن «نجاح الشركة في مواجهة ظروف السوق التي تنطوي على تحديات عدة، ما كان ليتحقق لولا المساعدة التي دأب ملاك مشروعات (تعمير) على تقديمها، ودعم وثقة المتعاملين، وجهود المستثمرين والمقاولين، والفريق الإداري في الشركة».

وبين أن «الشركة بصدد تسليم مشروعين جديدين خلال الأشهر المقبلة، أولهما مشروع (امبريال ريزيدنس)، المتوقع تسليمه خلال 15 شهراً من الآن، والثاني مشروع (تعمير تاور) في أبوظبي، الذي يستكمل العمل فيه خلال الفترة المقبلة».

وأشار إلى السوق العقارية في الإمارات، لا سيما دبي، التي شهدت معدلات نمو ملحوظة خلال العام الجاري، إذ سجلت عقارات «مرسى دبي» خلال السنوات الثلاث الماضية، ارتفاعاً بلغ نحو 20٪.

يذكر أن الطابق الـ97 في «برنسس تاور» مخصص لاستعمال السكان، ويشتمل على مساحة خاصة للاستجمام، إذ يستطيع السكان إقامة حفلات خاصة، والاسترخاء، والاستمتاع بإطلالة «بانورامية» على مرسى و«نخلة جميرا»، و«طريق الشيخ زايد».

وتتوافر للسكان في الطابقين الخامس والسادس مجموعة من المرافق والخدمات، منها صالات للألعاب الرياضية كاملة التجهيزات، ومسابح، وصالتا «بلياردو»، وتنس الطاولة.

وتحيط ببرج «برنسس تاور»، مجموعة فنادق عالمية من فئة خمس نجوم، ومنتجعات شاطئية، ومطاعم عالمية ومقاهٍ فاخرة، ما يوفر حياة راقية.

المصدر/ الامارات اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock