بنوك و مصارف

بنك الامل للتمويل الاصغر يرفع رأس ماله إلى 4 مليار ريال

عُقدت  الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك الأمل للتمويل الأصغر اواخر الاسبوع الحالي بمدينة المكلا اجتماعها الأول برئاسة عمر عبد الرحمن باجرش رئيس مجلس الادارة وبحضور اعضاء الجمعية العمومية.
وفي الاجتماع استعرض عمر عبدالرحمن باجرش، تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك خلال الفترة من 2008- 2011م وتمت المصادقة عليه، كما استمعت الجمعية العامة لتقرير مراقبي الحسابات عن البيانات المالية للأعوام من 2008م-2011م وتم المصادقة على الميزانيـة العمومية وحسـاب الأربـاح والخسائـر لتلك الأعوام، بالإضافة إلى إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومدقق الحسابات عن البيانات المالية لتلك الفترة.
كما تم مناقشة مقترح زيادة رأس مال البنك بغرض زيادة قدرة البنك الإقراضية لعملائه خلال الفترة القادمة، حيث وافقت الجمعية العمومية غير العادية بالإجماع على زيادة رأس مال البنك المصرح بها من أثنين مليار إلى أربعة مليار.
ومن جانبه أكد المدير التنفيذي للبنك محمد صالح اللاعي، بأن البنك قد واصل خلال الأشهر الثمانية الأولي من عام 2012م دوره التنموي في تمويل المشاريع في مختلف القطاعات بالرغم من استمرار الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد، فلقد منح البنك 14,100 قرضا لعملائه من أصحاب المشاريع والأنشطة الصغرى بقيمة تزيد عن 752 مليون ريال يمني. وبهذا يصبح عدد القروض التي منحها البنك منذ تأسيسه عام 2009م حتى نهاية أغسطس 2012م تزيد عن 50 ألف قرض موزع بمحفظة موزعة قدرها 2,570 مليار ريال.
وفيما يخص جانب الخدمات المصرفية فقد نوه اللاعي إلى قيام البنك بإدخال العديد من الخدمات المصرفية الجديدة مؤخرا مثل خدمة الحوالات الداخلية وبأقل الرسوم وخدمة الحوالات الخارجية  مع شركة موني جرام العالمية وخدمة الجوال المصرفي، حيث أصبح بالإمكان إجراء حوالة عبر الخدمة وتسديد العديد من الفواتير مثل فواتير الهاتف النقال والثابت وفواتير المياه وفواتير الكهرباء.
كما أكد اللاعي حرص إدارة البنك على تنفيذ الخطة الإستراتيجية للبنك التي رسمها مجلس الإدارة والجمعية العمومية والتي جاءت تجسيداً لأهداف إنشاء البنك وأغراضه التنموية في التخفيف من معدلات الفقر والبطالة وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لذوي الدخل المحدود من أصحاب الأنشطة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock