تعليم و موارد بشرية

تظاهرة بجامعة صنعاء رفضاّ لعسكرة التعليم

تظاهر اليوم الاحد طلاب جامعة صنعاء ،وذلك لرفض استمرار عسكرة الجامعة.التظاهرة التي دعا لها القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي ، أعلنت رفضها استمرار ما اسموه الاحتلال العسكري لمباني وحرم الجامعة منذ مطلع العام الماضي ،وتفاقم انتهاكات واعتداءات تلك القوات على الطلاب .

ورفع الطلاب لافتتات “لا لعسكرة الجامعة”، كما جابوابمسيرة حاشدة ساحة الجامعة.

واتهم الطلاب جنود الفرقة التابعين للواء علي محسن الأحمر المتواجدون داخل الحرام الجامعي منذ العام الماضي بممارسة انتهاكات ضد الطلاب.

وقال بيان صادر عن المحتجينبأنهم سجلوا العشرات من الحالات استخدم فيها العنف والترهيب من قبل الجنود أثناء احتكاكهم بالطلاب وتدخلهم في شؤون ليست من اختصاصهم ، وشكلت حادثة الاعتداء على طلاب جامعة صنعاء بإصابة احدهم إصابة خطيرة جراء طلق ناري في البطن بعد اعتداء أقدم عليها جنود من الفرقة الأسبوع الماضي أسعف على أثره إلى العناية المركزة بمستشفى الزبيدي شكلت صدمة لطلاب الجامعة ولقيت إدانة واسعة.

وطالب القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني ومعه الكثير من القطاعات الطلابية بسرعة إفراغ الجامعة من الثكنات العسكرية والمظاهر المسلحة كما يطالب رئاسة الجامعة ورئاسة الوزراء بسرعة حل هذه الإشكالية التي تزداد تفاقماً يوماً بعد الأخر ، وتشدد على ضرورة إيجاد حرس منشئات لا دخل لها بالجيش كونها مؤسسة تعليمية..

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock