تعليم و موارد بشرية

وزير التعليم الفني والمهني: نسعى للشراكة مع القطاع الخاص لتغطية حاجة السوق المحلية

أكد الدكتور عبدالحفاظ ثابت نعمان، وزير التعليم الفني والمهني ، على تطوير التعليم الفني والمهني الذي أصبح قضية ملحة وهماً يومياً وشاغلاً دائماً للمجتمع بأسره، .
جاء ذلك في حفل تكريم أوائل خريجي المعاهد المهنية والتقنية للتعليم الفني وكليات المجتمع للأعوام (2009-2010/ 2010-2011) حيث وصل عدد الخريجين 224 طالب وطالبة.

وفي تصريح لـ”الثورة نت” قال الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان، وزير التعليم الفني والتقني: يأتي دور الطلاب الخريجين في هذه المرحلة الذي أصفه بالدور المفصلي في بناء المجتمع وحملة رسالة، وسنسعى جاهدين إلى خلق شراكة حقيقية بين الوزارة والقطاع الخاص لتغطية حاجة السوق المحلية وأن نرى رجال منكم يقفون في صناعات أكبر وأرقى.

من جهته تحدث عادل علي النويهي، رئيس الدائرة الإعلامية بوزارة التعليم الفني والمهني لـ”الثورة نت” إلى أن هذه الاحتفالية بتخرج الطلاب الأوائل تعد الأكبر من نوعها في مجال التعليم الفني والمهني، حيث تم تكريم دفعتين لعامين ويعتبر هذا النوع من تكريم الطلاب نوعاً من الدعم لهم في مساعدة لإيجاد فرص عمل في القطاع الخاص.

وأضاف: النويهي أن دعم القطاع الخاص للتعليم الفني حاجة ضرورية لأن مخرجات الوزارة مثقلة بالكوادر الجديرة بالعمل، وأن غياب دور القطاع الخاص يشكل فجوة في الترابط بين مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني وهذا عتاب نوجهه إلى القطاع الخاص لضرورة الاهتمام بالتعليم الفني او على الأقل أن يكون هناك اهتمام على مستوى الأوائل لأنهم طلاب متميزين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock