اقتصاد يمني

بدء اجتماعات الدورة الثانية للجنة اليمنية الاندونيسية اليوم بصنعاء

بدأت بصنعاء اليوم اجتماعات الدورة الثانية للجنة اليمنية الاندونيسية المشتركة برئاسة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي هشام شرف عبدالله عن جانب اليمن،وعن جانب اندونيسيا السفير الاندونيسي بصنعاء نور الأولياء .
و في الإجتماع أشاد الوكيل هشام شرف عبدالله بالعلاقات التاريخية بين بلادنا وأندونوسيا ، مشيرا إلى الآفاق الرحبة لتطويرها في إطار تحقيق المصالح المشتركة التي تأخذ في الإعتبار المزايا الإقتصادية والتجارية للبلدين .

و نوه بزيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في عام 1998م لاندونيسيا التي شكلت خطوة متقدمة لتفعيل تلك العلاقات وإرساء الآليات المناسبة للإستفادة من الإمكانات الموجودة لدى البلدين في العديد من المجالات .

من جانبه أكد السفير الأندونيسي اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية آخذا في الإعتبار احتضان اندونيسيا لعدد من المهاجرين اليمنيين الذين قدموا إلى اندونيسيا في القرن الثالث عشر الميلادي لنشر الدعوة الإسلامية .

و تتناول الدورة الثانية للجنة اليمنية الأندونيسية المشتركة على مدى يومين تقييم تعاون الجانبين في عدد من المجالات الإقتصادية والتجارية والتعليم العالي والإستثمار والشباب والرياضة .

و يتوقع أن تخرج الدورة بعدد من الإتفاقيات والبروتوكولات التي من شأنها الانتقال بالتعاون الثنائي بين البلدين إلى مستويات متقدمة تعكس رغبة البلدين في تحقيق المصالح المشتركة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock