تعليم و موارد بشرية

أساتذة كلية الهندسة يغلقون مبنى رئاسة جامعة صنعاء احتجاجاً على إقالة العميد

نضم أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بكلية الهندسة بجامعة صنعاء وقفة احتجاجية ومسيرة احتجاجية من مبنى الكلية إلى رئاسة الجامعة احتجاجاً على إقدام القائم بأعمال رئيس جامعة صنعاء على إقالة الأستاذ الدكتور أمين قحطان عميد كلية الهندسة المنتخب من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الكلية.
وردد المشاركون في الفعالية شعارات طالبت بإقالة الإدارة المؤقتة غير الشرعية للجامعة ومحاسبتها على المخالفات والتجاوزات التي ارتكبتها وآخرها تحدي أرادة هيئة التدريس بإقالة عميد كلية الهندسة المنتخب الدكتور أمين قحطان وتعيين بديلاً عنه بصوره تعسفية ومزاجية .

وانتهت الفعالية الاحتجاجية بوقفة أمام رئاسة الجامعة بعد أن قام المحتجون بإغلاق المبنى وردد المشاركون شعارات طالبت برحيل الفاسدين ومحاسبتهم، وأكدت على الانتخابات كخيار ديمقراطي لا بديل عنه و أكدت أن انتخاب القيادات الأكاديمية الإدارية هو المدخل الحقيقي لإصلاح أوضاع الجامعات وإبعادها عن التقاسم والمحاصصة الحزبية.

وطالبوا الإدارة المؤقتة في الجامعة الاعتذار عن تصرفاتها غير المسئولة غير المدروسة والكف عن تأزيم أجواء العملية التعليمية، مؤكدين على التمسك بالنهج الديمقراطي في اختيار القيادات الأكاديمية وعدم التعامل مع أية قيادات مكلفة وتأكيد ممارسة حق الانتخاب.
– اخبار اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock