اقتصاد يمني

الخميس القادم: قطر والكويت واليابان وكوريا وتركيا ستعلن تعهدات في إجتماع أصدقاء اليمن نيويورك

توقع الأخ الدكتور محمد الحاوري وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي أن تعلن المزيد من الدول الشقيقة والصديقة عن تعهدات مالية جديدة لدعم اليمن خلال مؤتمر أصدقاء اليمن المقرر عقده يوم الخميس القادم.
وأوضح الحاوري أن وزارة التخطيط تلقت مؤشرات بأن كلاً من قطر والكويت وربما الإمارات ستعلن عن تعهدات مالية كما ستعلن كل من اليابان وكوريا وتركيا والدانمارك ودول أوروبية أخرى عن تعهدات مالية إضافية لمساندة جهود اليمن في الإستقرار والتنمية . ولفت وكيل وزارة التخطيط إلى أن المؤتمر الذي سيفتتح الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي سيحضره مسؤولون كبار من بينهم نائب رئيس البنك الدولي ونائب رئيس صندوق النقد الدولي وممثل عن الأمين العام للأمم المتحدة ووزراء خارجية أصدقاء اليمن وممثلون عن 54 دولة ومؤسسة تمويل دولية .
وقال أن المؤتمر سيناقش خططا متعلقة بخطة الإصلاحات الإقتصادية اليمنية والإصلاحات السياسية وفقا للمبادرة الخليجية والجوانب المتعلقة بإعادة الأمن والإستقرار ومكافحة الإرهاب ، فضلا عن مسارات سريعة لإستيعاب المساعدات الدولية وفقا لآليات شفافة تحدد إلتزامات كل طرف .

وكانت مصادر مطلعة أكدت لصحيفة عكاظ السعودية أن الأمم المتحدة تحضر مفاجأة لليمن في مؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن الذي سيقام في 27 سبتمبر في نيويورك وتكمن في خطة شاملة بتمويل قدره 15 مليار دولار تهدف إلى النهوض باليمن . وكان مؤتمر المانحين بالرياض تمخض عن تعهدات مالية قيمتها 6 مليار و400 مليون دولار

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock