اقتصاد يمني

الرئيس هادي يبدأ الأحد جولة خارجية تشمل أربع دول لدعم اليمن دولياً

من المقرر أن يبدأ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي جولة خارجية يوم الأحد المقبل على رأس وفد رسمي رفيع المستوى تعتبر هي الأولى له منذ تسلمه مقاليد السلطة في فبراير الماضي.

وذكرت صحيفة «26 سبتمبر» التابعة لوزارة الدفاع نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن الجولة ستبدأ بزيارة رسمية إلى العاصمة البريطانية لندن يلتقي خلالها كبار المسئولين البريطانيين لبحث العلاقات بين البلدين.

عقب ذلك سيتوجه هادي إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإجراء مباحثات مع عدد من القادة والزعماء العرب والأجانب على هامشها، كما يجري مباحثات مع الإدارة الأمريكية، قبل أن يفتتح مؤتمر أصدقاء اليمن في نيويورك يوم الخميس المقبل بمشاركة 54 دولة ومنظمة دولية.

كما سيزور هادي ألمانيا وفرنسا في طريق عودته من نيويورك، وسيجري مباحثات مع المسئولين هناك بهدف تعزيز الدعم الدولي لليمن على مختلف الأصعدة.

وذكر مسئولون يمنيون أن اجتماع أصدقاء اليمن سيحضره مسئولون كبار من بينهم نائب رئيس البنك الدولي ونائب رئيس صندوق النقد الدولي وممثل عن الأمين العام للأمم المتحدة ووزراء خارجية أصدقاء اليمن وممثلون عن 54 دولة ومؤسسة تمويل دولية.
– الرياض السعودية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock