تعليم و موارد بشرية

نعمان يؤكد أهمية الارتقاء بالتعليم الفني والمهني كمكون رئيسي في التنمية

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان أن التعليم بمختلف مكوناته وخاصة التعليم الفني والمهني يعد أهم مكونات المورد البشري والعمود الفقري الذي تقوم عليه ومن اجله سياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أي مجتمع بالعالم ..
جاء ذلك في الحفل الذي أقامته كلية الاتحاد الدولية أمس بصنعاء بمناسبة تخرج الدفعة الأولى ( دفعة الوفاق) تخصص برمجة إدارة أعمال ومحاسبة والبالغ عددهم 58 خريجا وخريجة، وقال الوزير نعمان نظرا لأهمية التعليم الفني والتدريب المهني في بناء المجتمع تؤكد أن الوزارة ستعمل جاهدة على تذليل كافة الصعوبات والمشاكل التي تعيق جميع الخريجين بعد تخرجهم والتحاقهم بسوق العمل مشيرا إلى أن الوطن يحتاج إلى خريجي كليات المجتمع والجامعات والمعاهد الفنية والمهنية وينتظرهم بفارغ الصبر لكي يساهموا في بنائه وتطويره وتنميته في مختلف المجالات مؤكدا أن المرحلة القادمة في اليمن هي مرحلة التنمية..

وأكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني أن الوطن لايبنى إلا بسواعد أبنائه وجهودهم وأن الخريجين يحمل كل واحد منهم تخصصا في مجال معين يفيد به وطنه ويضيف إليه الجديد وبذلك تقوم الحضارات في جميع بلدان العالم ..
إلى ذلك أشار عميد كلية الاتحاد الدولية الدكتور أمين عبد الواحد إلى أن تكريم الدفعة المتخرجة أتت بعد ثلاث سنوات أثمرت أبناء وبنات شقوا دروب العلم وحملوا مشاعل النور ليضيئوا سماء اليمن الحبيب ..

وفي ختام الحفل الذي تخللته فقرات فنية وإنشادية قدم الخريجون درع دفعة الوفاق لوزير التعليم الفني والتدريب المهني ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل تقديرا لدعمهم المتواصل لكافة مراحل التعليم الفني والمهني بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على الخريجين..

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock