اقتصاد يمني

التأكيد على تلبية احتياجات حجة من مشاريع البنية التحتية: اجتماع لرئيس الجمهورية مع محافظ حجة الجديد ووكلاء المحافظة ودهشوش يعتذر للرئيس عن تمرده

التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بالإخوة محافظ محافظة حجة علي بن علي القيسي ووكلاء المحافظة وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والقيادات الإدارية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان.
وبعد أن رحب بهم الأخ الرئيس جميعا تساءل عن القضايا والموضوعات المتصلة بشؤون العمل والتنمية. وأشار إلى أن محافظة حجة تعتبر من المحافظات النموذجية والناجحة في مسارات العمل والتطور من مختلف الجوانب، منوها بأن البلاد منذ نشوب الأزمة مطلع العام المنصرم توقفت بمختلف صورها ومشاريعها ليس في محافظة حجة وحدها وإنما في مختلف المحافظات اليمنية.

ونوه الأخ الرئيس إلى طبيعة المحافظة خصوصا أنها جبلية، والتي تقع فيها عاصمة المحافظة، وقال:” إن التوسع في بناء المشاريع والمعاهد والمدارس والجامعة الخاصة بالمحافظة تحتاج إلى أراض واسعة من اجل تنمية مستدامة من اجل تلبية حاجيات ومتطلبات الإنسان بكل صورها التعليمية والثقافية والمعيشية”.

وأشار الأخ الرئيس عبدربة منصور هادي إلى أن 80 % من سكان اليمن في إطار الوضع الجغرافي يعيشون في المرتفعات والجبال، بينما 20% يعيشون في السهول والصحاري الممتدة ولدى محافظة حجة سهول ساحلية ووديان واسعة يمكن أن تكون هناك بعض المشاريع ذات الأهمية التعليمية والثقافية وبما يمكن من وصول الخدمات اللازمة والتنمية المستدامة، مؤكداً بأن اليمن يعيش في ظرف حساس ودقيق جراء الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية التي ألمت به منذ مطلع العام الماضي، وقال:” لتلك الأزمات تداعيات على مختلف المستويات أضرت بالحياة الاقتصادية إلى حد كبير وعلى مختلف مجالات الحياة”.

وشدد الأخ الرئيس على أهمية الالتزام بالضوابط القانونية والنظامية والعمل على تنمية المحافظة بالمشاريع ذات الأهمية والمتصلة بحياة الناس خصوصا الكهرباء والمياه والتربية والتعليم والاتصالات والطرقات وبكل ما يتصل بحياة الإنسان..

وفي هذا الصدد وجه الأخ الرئيس بتلبية احتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية من الكهرباء والطرقات وغيرها، مشيرا إلى أن المستقبل واعد بالخير والعطاء الوفير.

وقد تحدث الأخ محافظ المحافظة علي القيسي، حيث عبر عن تقدير وشكر المحافظة وجميع أبنائها للأخ الرئيس على اهتمامه بشؤون المحافظة وتلبية متطلباتها.

وقال إن الجميع يا فخامة الأخ الرئيس يكنون لك الحب والتقدير ويبادلونكم الوفاء بالوفاء وسنعمل في ظل قيادة فخامتكم بكل التوجيهات والتعليمات وسنظل دوما على هذا العهد حتى تحقيق النجاحات المرجوة.

كما تحدث أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين القدمي، وأعرب عن شكره وتقديره للأخ الرئيس لإتاحة هذا اللقاء الطيب معبرا عن سروره لمناقشة قضايا المحافظة مع الأخ الرئيس، مستعرضا جملة من المواضيع والمتطلبات الملحة التي يتطلع أبناء المحافظة لتحقيقها وبدعم الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي للمحافظة.

كما تحدث خلال اللقاء الأخ فهد دهشوش وكيل المحافظة السابق الذي أكد :” أن الجميع يعمل مع فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي وتحت أوامره وتوجيهاته الكبير قبل الصغير وقدم اعتذاره الشديد عن الملابسات التي حصلت والتي قال إنها كانت بفعل مغلوط وغير إرادي ولا بد من العمل معكم يا فخامة الأخ الرئيس أينما أردتم وأينما شئتم فتوجيهاتكم هي ماضية بكل قوة ولا يمكن إلا أن تكون كذلك فأنتم الرئيس القائد والمنتخب من قبل جماهير الشعب بصورة غير مسبوقة وندلل لكم بأنكم حصلتم على قرابة الضعف مما حصل عليه المتنافسان معا في الانتخابات السابقة وهذا يعني أن المحافظة قد صوتت لكم يا فخامة الأخ الرئيس بإقبال غير مسبوق”.

هذا وقد تحدث العديد من الإخوة الحاضرين في شؤون المحافظة ومتطلباتها وقدموا شكاويهم عن بعض الممارسات الخاطئة التي تتعارض مع المصلحة العامة ومصلحة المواطن البسيط خصوصا من مكتب الجوازات والجمارك بالمحافظة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock