نفط وطاقة

اليمن تبحث مقترحات تعديل اسعار الغاز المسال مع شركة توتال الفرنسية

بحث وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس اليوم مع وفد مجموعة توتال الفرنسية للنفط والغاز عدد من المقترحات لتحسين وتعديل أسعار الغاز الطبيعي المسال اليمني وبما يلبي المصالح المشتركة للطرفين ويزور الوفد اليمن حاليا برئاسة مسئول الشرق الأوسط بالمجموعة ارنو بروياك .

 

و جرى مناقشة أنشطة وأعمال شركة توتال في اليمن وبرامجها الاستكشافية والإنتاجية وكذا توسيع أعمال الشركة باعتبارها من اكبر الشركات المستثمرة في اليمن، حيث تعد من اكبر المساهمين في مشروع الغاز الطبيعي المسال وتقوم بتشغيل القطاع (10 ) كما لديها شراكات في عدد من القطاعات الاستكشافية.

وفي اللقاء ثمن وزير النفط والمعادن الدور الذي تلعبه الشركة في الاستثمارات النفطية والغازية في اليمن، مؤكدا ضرورة أن تقوم الشركة بزيادة استثماراتها في القطاعات المفتوحة سواءً في المناطق البرية أو البحرية التي تم إعلانها مؤخراً أو في القطاعات المتاحة للاستثمار سابقا.

وأشار الوزير دارس إلى تطلع الوزارة لضرورة البدء في تعديل أسعار الغاز التي تباع بأسعار متدنية لا تلبي طموحات الشعب اليمني والذي يأمل بان تصدير الغاز سيعود بالفائدة وسيسهم في عملية التنمية في البلد.

وقال ” على الرغم من الصعوبات التي مر بها اليمن خصوصا في العام الماضي الآن أن الوزارة وشركائها ساهمت على الوفاء بالتزاماتها تجاه المشروع بما يعكس للشركاء والمشترين أن اليمن بلد ملتزم بالعقود والاتفاقيات وداعم للاستثمارات مهما كانت الظروف”.

من جانبه أشار رئيس وفد مجموعة توتال إلى أن الشركة على أتم الاستعداد لزيادة أنشطتها واستثماراتها، لافتا إلى أن اليمن بلد خصب وجاذب للاستثمارات وقادر على مواجهة التحديات التي تواجهه لتعزيز وتطوير بيئة الاستثمار.

حضر اللقاء رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي، ومدير عام شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج حاتم نسيبة، ومدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرانسوا رافان.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock