تعليم و موارد بشرية

اخبار اليمن : إشهار نقابة العامة لعمال شركات إنتاج وتصدير النفط والغاز

عقدت اللجان النقابية للشركات المنتجة والمصدرة للنفط والغاز اليوم بصنعاء مؤتمرها التأسيسي العام لإنشاء النقابة العامة لعمال شركات إنتاج وتصدير النفط والغاز بحضور أعضاء الجمعية العمومية.

 

وأقر المؤتمر الذي حضره مندوبا عن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل اختيار المجلس العام للنقابة بقوام 27 شخصا والمكتب التنفيذي بقوام 17 شخص وقد قام ممثل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمنح النقابة شهادة التأسيس والإشهار برقم 372 لعام 2012 م.

وفي افتتاح المؤتمر أعرب رئيس النقابة العامة لعمال شركات إنتاج وتصدير النفط والغاز منير الخاوي عن سعادته بتأسيس النقابة الذي يأتي تزامنا مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لثورة الـ 26 سبتمبر..مبينا أن النقابة ستعمل مع كل العمال المخلصين لوطنهم على رعاية مصالح الوطن وأن تكون المصالح الوطنية فوق كل المصالح الشخصية والنفعية.

وأوضح أن عمال النفط والغاز في مواقع الإنتاج يسهمون اليوم عبر عقد المؤتمر التأسيسي العام لنقابتهم في خدمة التنمية والاقتصاد بعيد عن الحزبية والمذهبية والمناطقية..مشددا على ضرورة تبني النقابة لبيئة عمل تسودها المحبة والشفافية والصدق والإخلاص في العمل من أجل الوطن ومستقبل أجياله.

وأكد رفض النقابة واستنكارها لكل العمال التخريبية التي تستهدف قطاع النفط والغاز وخاصة العمل التخريبي الأخير الذي استهدف أنابيب الغاز بالقطاع 18 بمنطقة بلحاف بشبوة..داعيا الحكومة إلى إيجاد الحماية الكافية للأنابيب والمنشآت النفطية وتقديم العون للفرق الهندسية من أجل إصلاح الأضرار بأسرع وقت ممكن.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock