اقتصاد يمني

اخبار اليمن : تعهدات تمويلية جديدة خلال الاجتماع الرابع لأصدقاء اليمن بنيويورك

تعهدت عدد من الدول والمنظمات الإقليمية المانحة المشاركة في الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن الذي انعقد بمدينة نيويورك الأمريكية اليوم تقديم مساعدات ومنح إضافية لدعم تنفيذ البرنامج الانتقالي المرحلي للاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن للعامين 2012- 2014م.

 

حيث أعلنت دولة الكويت تقديم مبلغ “500” مليون دولار للإسهام في تمويل المشاريع الإنمائية المحددة في برنامج الاستقرار المرحلي للعامين 2012م – 2014م فيما تعهدت دولة قطر بتقديم مبلغ مماثل يكرس لدعم الجوانب الانسانية في اليمن.

{pullquote}# أقرأ عن: التفاصيل الكاملة للاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك {/pullquote}

وتعهدت إيطاليا بتقديم مساعدات إضافية إلى جانب مبلغ التعهد المعلن في مؤتمر الرياض للمانحين والبالغ “45” مليون دولار يكرس لدعم برامج اليونيسيف الهادفة إلى التخفيف من حدة تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن ودعم الأمن الغذائي في اليمن.

كما أعلنت مملكة هولندا التزامها بتقديم مساعدات إضافية إلى جانب مبلغ التعهد المقدم منها خلال مؤتمر الرياض للمانحين والبالغ “100” مليون دولار.

وأعلن صندوق النقد الدولي تخصيص مبلغ “120” مليون دولار لدعم عملية الاستقرار السياسي والاقتصادي في اليمن عبر برنامج استقرار اقتصادي تم إعداده بالتعاون مع الحكومة اليمنية، فيما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بتقديم مبلغ “150” مليون دولار كمساعدات إضافية لليمن إلى جانب مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع إنمائية في اليمن في إطار المخصصات المالية المحددة لتنفيذ هذه المشاريع والبالغ كلفتها “304” ملايين دولار.

{pullquote}# إقرأ ايضاً: نص البيان الختامي الصادر عن مجموعة أصدقاء اليمن في مدينة نيويورك الامريكية وأبرز ما تضمنه{/pullquote}

وتعهدت فرنسا بتقديم مبلغ “80” مليون دولار لدعم اليمن خلال المرحلة الانتقالية، إلى جانب مليون ونصف المليون دولار لدعم الاستقرار السياسي في اليمن وتعزيز قدرات اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

كما أعلنت استراليا تقديم مبلغ خمسة ملايين دولار لدعم مشاريع الأمن الغذائي، وتعهدت مملكة الدنمارك بتقديم عشرة ملايين دولار سنوياً لدعم إطار المحاسبة والمساءلة المتبادلة بين اليمن ومجتمع المانحين.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock