اقتصاد يمني

اخبار اليمن : هادي يبحث عدد من المواضيع الاقتصادية مع النائب الأول لوزير الخزانة الأمريكية

التقى الرئيس اليمني  عبدربه منصور هادي في مقر إقامته بواشنطن مساء الجمعة النائب الأول لوزير الخزانة الأمريكية نيل ولين، حيث جرى بحث الأوضاع الاقتصادية والمالية في اليمن والسبل التي يمكن للولايات المتحدة الأمريكية من خلالها دعم المرحلة الانتقالية الهامة في اليمن.

وفي مستهل الاجتماع استعرض الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجه حكومة الوفاق الوطني خلال المرحلة الانتقالية المزمنة بعامين. وأشار إلى أن اليمن تجاوزت مرحلة الخطورة إلى مرحلة الصعوبات، ودشنت مصفوفة إجراءات المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية.

ولفت الأخ الرئيس إلى جهود حكومة الوفاق الوطني في توفير بيئة اجتماعية مواتية لتحقيق الاستقرار السياسي في الجمهورية اليمنية إلى جانب تحقيق الانتعاش الاقتصادي المنشود وتطبيع الأوضاع الأمنية والإنسانية يمثل ابرز استحقاقات المرحلة الانتقالية الراهنة.

وطالب الأخ الرئيس مجتمع المانحين لليمن وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية إلى التسريع ببلورة التوجهات المعلنة. مؤكداً بهذا الصدد ضرورة الترجمة العملية للتوجهات القائمة لدى مجتمع المانحين لليمن بإنشاء صندوق دولي متعدد المانحين لتمويل المشاريع الإنمائية ولمساعدة اليمن على تجاوز خارطة التحديات الكبرى التي تواجهه.

من جانبه أكد النائب الأول لوزير الخزانة الأمريكي أن إدارة الرئيس أوباما وجهت بتوفير كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز التقدم في مسار التسوية السياسية الناشئة في الجمهورية اليمنية. وأشار المسؤول الأمريكي إلى الجهود الأمريكية متعددة الأطراف والتي تبذل في هذا الاتجاه من خلال تحفيز كافة الجهات المانحة لليمن للإيفاء بالتعهدات.

ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن واشنطن أسهمت بدور فاعل في حشد الدعم الإقليمي والدولي لإنجاح مؤتمري المانحين وأصدقاء اليمن بُغية مساندة جهود حكومة الوفاق الوطني الهادفة إلى تلبية احتياجات واستحقاقات المرحلة الصعبة.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع، والقائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني، فيما حضر من الجانب الأمريكي مساعد الوزير للشئون التمويل الدولي شالز كولينز، نائب مساعد الوزير لمكافحة الجرائم المالية ومصادر تمويل المنظمات الإرهابية لوك برونين، نائب مساعد الوزير لشئون الشرق الأوسط وأفريقبا اندرو بوكول، نائب مساعد الوزير للمساعدات الفنية لاري ماك دونالد، والمسؤول الاقتصادي لشئون اليمن ماري سيفنستروب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock