الحديد والصلب

اليمن : بدء التشغيل التجريبي لمصنع المكلا للحديد والصلب بطاقة انتاجية 400 طن يوميا

قال رجل الاعمال عمر عبدالرحمن باجرش  ان  مصنع المكلا للحديد والصلب البالغ تكلفته اكثر من 200 مليون دولار والمقام على مساحة تقدر بنحو 198 ألف متر مربع

سوف يستوعب من العمالة نحو (600) عاملاً إضافة إلى توفير فرص عمل غير مباشرة.
حيث يتم حالياً في التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لإنتاج القوالب بطاقة انتاجية تقدر بنحو 400 طن في اليوم الواحد.
وذكر باجرش   بأن المصنع الذي يحتوي على اربعة افران صهر سعة الواحد منها 14 طن صمم بمنظومة بيئية متكاملة وفقاً للمواصفات العالمية وتم تجهيزه بمرشحات عوادم لتقليل الانباعاثات الغازية حسب المعايير الأوروبية.
و من المتوقع أن يلبي المصنع احتياجات السوق المحلي من أنواع الحديد والتصدير لشرق آسيا وأفريقيا.
واوقفت الاضطرابات التي شهدتها البلاد العام المنصرم  اجراءات تدشين مجمع لتصنيع الصلب الكهربائي بطاقة 160 ألف طناً سنوياً ومصنع للقضبان والأسلاك المدرفلة بطاقة نصف مليون طناً سنوياً عدة مرات .
وكان من المقرر افتتاح المنشأة خلال الربع الثالث من عام 2009 حيث قامت مجموعة “SMS” الألمانية بتوريد معدات تصنيع الصلب للمنشأة فيما قامت شركة “سيمنز فاي” النمساوية بتسليم المصنع.ووفقاً لبيانات أولية, سيتم استيراد كميات إضافية من العروق المربعة اللازمة لعملية الإنتاج من الشرق الأوسط (تركيا, السعودية, قطر) والهند, وستبيع الشركة منتجاتها الجاهزة بشكل مبدئي إلى السوق المحلية.
ويقع المشروع على مساحة تزيد على 300 ألف متر مربع في منطقة الريان (50 كيلومترا شمال شرق مدينة المكلا)، كما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو 300 ألف طن سنويا عند استكمال مراحل المشروع المستقبلية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock